سعر سلة خامات «أوبك» يرتفع إلى 61.72 دولار للبرميل

561273_e

اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الاربعاء ان سعر سلة خاماتها ال 12 ارتفع امس الثلاثاء بواقع ثمانية سنتات ليستقر عند 72ر61 دولار للبرميل بعد ان كان 64ر61 دولار للبرميل الاثنين الماضي.

وذكرت وكالة انباء (اوبك) في نشرتها ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 76ر40 دولار للبرميل.

وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 12 نوعا هي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري.

وكانت (اوبك) ومنتجون من خارجها قرروا في نهاية نوفمبر الماضي تمديد العمل باتفاق خفض انتاج النفط حتى نهاية عام 2018 في محاولة لكبح تقلبات سعر الخام في المدى القريب وتقليص الفائض من المتبقي من الانتاج.

يذكر ان اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ قرار فيينا المتفق عليه بين الدول الاعضاء وغير الاعضاء في (اوبك) اعلنت في اجتماعها في فيينا نهاية الشهر الماضي ان نسبة الالتزام بخفض الانتاج بلغت رقما قياسيا وصل الى 116 في المئة مؤكدة حدوث تقليص في احتياط مخزون النفط نتيجة الالتزام بخفض الانتاج.

واكدت اللجنة في التوصيات التي رفعتها الى الاجتماع الوزاري الاخير انها ستواصل مراقبة العوامل الاخرى في سوق النفط وتأثيرها على عملية إعادة التوازن الجارية في السوق اذ ستترك جميع الخيارات مفتوحة لضمان بذل كل جهد ممكن لإعادة التوازن في السوق لصالح الجميع.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.