آبل تعتذر لمستخدمي “آيفون” وتسترضي الغاضبين

Untitled-1-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered_224

اعتذرت شركة آبل رسميًا عبر موقعها الإلكتروني، لبعض مستخدميها بسبب البطء في أجهزة الآيفون بعدما واجهت عددًا من الدعاوى القضائية خلال الأيام الماضية بسبب بطء أجهزة الآيفون.

وقالت آبل في منشورها “نعلم أنَّ بعضكم يشعر أن آبل قد خذلته… ونحن نعتذر” وأقدمت الشركة على تخفيض أسعار البطاريات البديلة استرضاء على ما يبدو للغاضبين.

وأعلنت الشركة أنها ستدخل تعديلات على برنامج التشغيل تمكن العملاء من معرفة ما إذا كانت بطارياتهم جيدة أم لا، مؤكدة أنها ستجري تعديلات “لاستعادة ثقة كل من ساوره شك في نوايا آبل”.

واتخذت آبل هذه الخطوة لتهدئة المخاوف بشأن جودة ومتانة منتجاتها في وقت بلغ فيه سعر هاتفها الأحدث آيفون تن 999 دولارًا.

كما كشفت الشركة أنها ستخفض ثمن استبدال البطاريات التي خرجت من الضمان من 79 دولارًا إلى 29 دولارًا لهواتف آيفون 6 أو النسخ الأحدث اعتبارًا من الشهر المقبل.

وستُحدّث الشركة كذلك نظام التشغيل (آي.أو.إس) لتمكن العملاء من الاطلاع على حالة بطارياتهم وما إذا كانت تؤثر على أداء أجهزتهم.

وكانت آبل اعترفت يوم 20 ديسمبر أنّ برنامج تشغيل آيفون يبطئ بعض الهواتف ذات البطاريات ضعيفة الأداء. وقالت إنَّ المشكلة هي أن بطاريات الليثيوم المتقادمة توزع الطاقة بشكل غير متساوٍ وهو ما قد يجعل هواتف آيفون تغلق فجأة لحماية الدوائر الحساسة بداخلها.

وبعد قرار إبطاء الهاتف واجهت الشركة 8 دعاوى قضائية على الأقل رفعت في كاليفورنيا ونيويورك وإيلينوي تتهم الشركة بخداع العملاء وإبطاء الهواتف دون تحذيرهم.

كما تواجه الشركة كذلك شكوى قانونية في فرنسا.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.