46 % نسبة الزيادة في صادرات النفط الخام الكويتي لليابان

562767_e

اظهرت بيانات حكومية اليوم الاربعاء ان صادرات النفط الخام الكويتي لليابان ارتفعت بنسبة 0ر46 بالمئة في شهر نوفمبر من العام الماضي لتصل الى 18ر7 مليون برميل اي 239 ألف برميل يوميا.

وقالت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير اولي ان دولة الكويت رابع اكبر مزود نفط لليابان صدرت نسبة 2ر7 بالمئة من اجمالي واردات اليابان من النفط الخام في نفس الشهر من عام 2016.

وأضافت ان “اجمالي واردات اليابان من النفط الخام ارتفع على اساس سنوي بنسبة 9ر5 بالمئة ليصل الى 33ر3 مليون برميل يوميا”.
وأوضحت الوكالة ان الشحنات من الشرق الاوسط شكلت في الفترة ذاتها نسبة 8ر90 بالمئة من اجمالي واردات اليابان من النفط الخام مرتفعة بنسبة 4ر2 بالمئة عن العام الماضي.

ولا تزال المملكة العربية السعودية اكبر مزود نفط لليابان مع ارتفاع صادراتها بنسبة 5ر12 بالمئة عن العام السابق لتصل الى 39ر1 مليون برميل يوميا تليها دولة الامارات العربية المتحدة بزيادة بنسبة 5ر7 بالمئة لتبلغ 828 ألف برميل يوميا.

واحتلت قطر المرتبة الثالثة بصادراتها لليابان التي بلغت 263 الف برميل يوميا تليها ايران التي بلغت صادراتها 193 ألف برميل يوميا.

وتعد اليابان ثالث اكبر مستهلك نفط في العالم بعد الولايات المتحدة والصين الى جانب استيرادها جميع أنواع الوقود الأحفوري تقريبا.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.