تحديث جديد لـ “آيفون” يمنحك نومًا أكثر راحة

Untitled-1-Recovered-Recovered_126

كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن تحديث جديد لمستخدمي هواتف “آيفون” الذين يعجزون عن تخفيف مستويات الضوء الأزرق المنبعث من هواتفهم ويأثر بشكل مباشر على الهرمون المسؤول عن النوم.

وقالت الصحيفة: إنَّ التحديث الأخير iOS 9.3 حل تلك المشكلة، موضحة أنّ وضعية يطلق عليهاNight Shift ستمكن المستخدم في حال ضبط الهاتف عليها في وقت المساء، من تقليل حدة هذا الضوء.

وأشارت إلى أنّ شاشات الهواتف الذكية تصدر عادة ضوءًا أزرق براقًا ليتمكن المستخدم من الرؤية، حتى في أكثر الأوقات التي تشهد سطوع الشمس.

ولفتت إلى أنَّ مشكلة الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية أرّقت المختصين في علم النوم؛ ذلك لأنه يجعل المخ يتوقف عن إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يعطي الجسم التنبيه بحلول وقت النوم.

ونوهت الصحيفة أنَّ توقف إنتاج ذلك الهرمون يمكن أن يعطل دورة النوم للإنسان، ما يخلق صعوبة في النوم، الأمر الذي يمكن أن ينجم عنه مشكلات صحية خطيرة.

ونقلت عن ديفيد سميث من تيك إنسايدر قوله “وضعية Night Shift من الإضافات الحديثة المفضلة على جهاز آيفون الخاص بي”.

وقالت الإندبندنت إنّ الوضعية الجديدة تساعد أكثر هؤلاء الذين لا يمكنهم استخدام برنامج f.lux المختص في حماية العين من أضرار أشعة شاشات الحاسب والمحمول.

وأكد ايرين برودوين، من بيزنس انسايدر أنّ “الضوء الأزرق أحد الأشياء التي تؤثر على نومنا، ما نفعله بهواتفنا يحفز عقولنا ويبقينا يقظين، خاصة عندما نتصفح وسائل الإعلام الاجتماعي وقراءة الأخبار”.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.