الرئيسية » اخبار السيارات » بورشه المنطقة تختتم 2017 بأوسع تشكيلة في تاريخها

بورشه المنطقة تختتم 2017 بأوسع تشكيلة في تاريخها

999999

تألّق عام 2017 بالعديد من الإنجازات اللافتة لبورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح، إذ شهد حملة غير مسبوقة من تقديم الطرازات، تمّ بموجبها الإعلان عن عدّة سيارات بورشه رياضية جديدة، ما وفّر خيارات متنامية للعملاء في المنطقة. بناءً لذلك، شهد الاثنا عشر شهراً الماضية وصول الجيل الجديد من «باناميرا» Panamera، الذي تألّق بنسخة القمة «باناميرا توربو إس إي-هايبريد»Panamera Turbo S E-Hybrid الجديدة الأسرع ضمن هذه العائلة. كما أضيفت نسخات جديدة إلى بورشه 911 الأسطورية، تمثّلت بطرازات «911 جي تي إس» 911 GTS وطرازيْ «911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز» 911 Turbo S Exclusive Series و«911 جي تي3» 911 GT3.
بالإضافة إلى ذلك، بدأ وكلاء بورشه عبر الشرق الأوسط وأفريقيا والهند بتلقّي الطلبات على طرازات جديدة أخرى ستصل في مطلع عام 2018. وهي تشمل الجيل الثالث من «كاين» Cayenne المُرتقَب بشدّة، «911 جي تي2 آر إس» 911 GT2 RS التي حطَّمت الأرقام القياسية، «باناميرا سبورت توريزمو» Panamera Sport Turismo الجديدة بالكامل، إلى جانب طرازيْ «718 جي تي إس» 718 GTS و«911 كاريرا تي» 911 Carrera T المُنقَّحة.
تعليقاً على إنجازات بورشه في هذا العام، قال ديش بابكي، الرئيس التنفيذي لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا: «برهنت بورشه في عام 2017 على قدرتها الفذّة على الارتقاء بسياراتها، لتكون النتيجة أوسع تشكيلة من السيارات الرياضية في تاريخنا. فكلّ طراز جديد قدّمناه أو سنقدّمه في خلال الأشهر القليلة المقبلة، يتألّق بأداء رياضي مذهل ويزخر بمُورّثات بورشه التصميمية العريقة، ما يُكسِبه جاذبية متألقة ضمن فئته. لم نسعَ يوماً وراء أرقام المبيعات فحسب، بل أيضاً إلى تطوير سياراتنا الرياضية على الدوام حِرصاً منا على تلبية متطلبات عملائنا ورغباتهم. وقد نتج عن تلك المُقاربة استجابة إيجابية ملحوظة من هواة بورشه في المنطقة للجيل الثاني من «باناميرا»، هذا مع تنامٍ متواصل في شهرة Macan.
على صعيد آخر، شهد عام 2017 اختتام حقبة ناجحة في تاريخ بورشه في رياضة السيارات، عقب آخر مشاركة تنافسية لسيارة «919 هايبريد» 919 Hybrid في جولة البحرين من «بطولة العالم للتحمّل» WEC. وبما أنّ تلك السيارة تُعتبر بمنزلة مُحفِّز لعمليات التطوير والاختبارات التي تجريها الشركة، تمّ نقل العديد من التطوّرات التقنية الرئيسية فيها إلى سيارات بورشه المُخصّصة للإنتاج التجاري، ومن ضمنها محرك الأربع اسطوانات توربو المُعتمد في «718 بوكستر».
وعن رؤيته للعام المُقبل، أضاف ديش بابكي: «سيُصادف في شهر يونيو 2018 الذكرى السنوية السبعين للمُصادقة على أوّل سيارة بورشه رياضية للاستخدام على الطرقات. نحن نتطلّع إلى الاحتفال بهذه المحطّة البارزة في تاريخنا، ونفتخر بتوفير مجموعة طرازات تعكس المبادئ التأسيسية لشركتنا منذ يومها الأوّل».
احد أول الطرازات الجديدة التي ستصل إلى صالات عرض الشرق الأوسط عبارة عن مجموعة «كاين» الجديدة، التي تواصل أبرز قصة نجاح لبورشه حتى اليوم مع تجاوز مبيعات الأجيال السابقة منها عتبة الـ 770 الف سيارة حول العالم. ويُمثّل وصول طرازات الجيل الثالث بداية فصل جديد في تاريخ الشركة. تتوافّر «كاين» الجديدة للطلب بثلاث نسخات تتراوح قوّتها بين 340 حصاناً و550 حصاناً.
كما ستصل إلى المنطقة في عام 2018 طرازات «باناميرا سبورت توريزمو» الجديدة بالكامل – قُدّمت مبدئياً كسيارة نموذجية في «معرض باريس للسيارات» 2012 وكُشف النقاب عنها رسمياً في «معرض جنيف للسيارات» 2017 – التي تُعزّز عائلة بورشه من سيارات السيدان الناجحة. وتتألق «باناميرا سبورت توريزمو» كسيارة رياضية مرنة وعملية ضمن الفئة الفاخرة.
انسجاماً مع تقليد بورشه القاضي بتطوير سيارتها الرياضية الأكثر عراقة وتنقيحها، سيتألق عام 2018 بوصول نسخة الإنتاج التجاري الأقوى والأسرع من 911 لغاية اليوم وسط حماس منقطع النظير. وتنبض «911 جي تي2 آر إس» ذات المقعديْن والدفع الخلفي، التي أبصرت النور في «مهرجان غودوُد للسرعة»، بمحرك من ست اسطوانات مسطّحة مع شاحنيْ توربو بقوة 700 حصان. كما تزخر بتكنولوجيا مُستمدّة من سيارات السباق ويبلغ وزنها 1470 كلغ مع خزّان مليء بالوقود.

30212141

شاهد أيضاً

5-37

الظهور العالمي الأول لمرسيدس- A الجديدة

احتفلت مرسيدس- بنز الفئة – A الجديدة بإطلالتها العالمية الأولى في أمستردام، لتكشف عن طراز …

اترك رد