الوزير الحجرف يبحث تحضيرات إقامة ملتقى الاستثمار

6-20-700x405

بحث وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف، اليوم الخميس، مع سفير المملكة المتحدة لدى دولة الكويت مايكل دافنبورت، استعدادات الكويت لإقامة ملتقى الكويت للاستثمار الثاني الذي سيعقد يومي 20 و 21 مارس المقبل.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن «الملتقى الذي سيعقد تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، يهدف إلى تعزيز تنافسية الاقتصاد الكويتي، وتحسين بيئة الأعمال، والتعريف بالبيئة الاستثمارية بدولة الكويت».
وأضافت أن «الاجتماع تطرق إلى استفادة دولة الكويت من الأوضاع الاقتصادية الحالية، من خلال تنويع مصادر الدخل والمضي قدما في تنفيذ الإصلاحات من أجل الاستدامة المالية في ظل انخفاض أسعار النفط».
وأوضحت أن «الوزير الحجرف بحث مع دافنبورت التبعات الاقتصادية والاستثمارية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي».
وكان ملتقى الكويت للاستثمار الأول عقد في مارس الماضي برعاية أميرية سامية، وكان يمثل المؤتمر الترويجي الأول لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية على خلفية التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد الكويتي والتي أصبحت محط اهتمام المستثمرين.
ويهدف الملتقى إلى توفير منبر تفاعلي يجمع بين الأطراف المحلية والدولية للتعريف بهذه المستجدات، عبر استعراض أولويات السياسة الاقتصادية في الكويت، وتطورات بيئة الأعمال وفرص الاستثمار المتاحة ومجالات التمويل.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.