الرئيسية » اخبار السيارات » «رولز رويس تصنع أول سيارة دفع رباعي بـ 6 عجلات

«رولز رويس تصنع أول سيارة دفع رباعي بـ 6 عجلات

30277376

يمكن القول ان مرسيدس بنز G63 ذات الدفع السداسي هي المركبة الفاخرة الأكثر قوة وتوحشا التي شهدتها الطرق في عالم السيارات. وعلى الرغم من أن هناك بعض المحاولات من قبل الشركات التي تصنع سيارات وفق الطلب لصنع شيء مماثل، لكن لا شيء نجح في اعادة صنع هذا السحر. الا أن مصمم سيارات هندي وضع فكرة تصميم لسيارة ضخمة بست عجلات يمكن أن تجعل من مرسيدس G63 تبدو رقيقة بعض الشيء مقابلها.
حتى الآن تمثل التجسيد الحديث لرولز رويس رايث في شكل سيارة كوبيه فقط، لكن هذا الأمر على وشك أن يتغير مع موديل هو بمنزلة مصدر الهام لمركبة دفع رباعي تصمم وفق الطلب.
اذ من المقرر أن يتم اطلاق أول سيارة دفع رباعي على الاطلاق لرولز رويس تدعى كولينان هذا العام، وهي المركبة التي من المقرر أن تنافس مرسيدس بنز G63 6×6، التي تعتبر سيارة الدفع الرباعي الأكثر فخامة وقوة في السوق. كولينان هي من بنات أفكار مصمم السيارات الهندي المتخصص في تصميم موديلات وفق الطلب للسيارات والمركبات الشهيرة.
وأعاد المصمم تصور رولز رويس رايث ذات الباب الواحد لتكون بأربعة أبواب وثلاثة محاور للعجلات مع 6 عجلات ضخمة. لكن وعلى عكس سيارة مرسيدس G63 6 × 6، فان سيارة الدفع الرباعي المستندة في تصميمها الى رايث لا تتميز بميزة الدفع الرباعي، بل يتم ارسال الطاقة فقط الى العجلات الأربع الخلفية.

رولز رويس ليست شركة السيارات الفاخرة الوحيدة التي تدخل غمار سيارات الدفع الرباعي في الآونة الأخيرة. ففي نهاية العام الماضي، كشفت لامبورغيني عن موديل جديد يجمع بين أداء وتصميم السيارات الرياضية مع متانة وقوة سيارات الدفع الرباعي.

شاهد أيضاً

5b69960dd43750077b8b4580

Jeep تطلق أحدث سياراتها الكروس أوفر

استعرضت Jeep الأمريكية مؤخرا نموذجها الجديد من سيارات “Compass” الكروس أوفر المميزة. وزودت هذه السيارة …

اترك رد