التونسية شيرني تقتنص ذهبية المسدس برماية الأمير

1-340

اقتنصت الرامية التونسية الفه شيرني الميدالية الذهبية لمسابقة المسدس ضغط الهواء 10 أمتار سيدات ضمن منافسات بطولة الامير الدولية السابعة للرماية، والتي يستضيفها مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الاولمبي وتستمر حتى يوم غد.
وحققت الرامية التونسية المركز الاول خلال منافسات المسابقة امس بمجموع 238 نقطة، بينما جاءت البلغارية ماريا غروزديفا في المركز الثاني، محققة الميدالية الفضية بمجموع نقاط 236.1، في الوقت الذي حلت فيه البحرينية موزة علي في المركز الثالث، محققة الميدالية البرونزية بمجموع نقاط 213 نقطة.
وتتواصل اليوم منافسات البطولة باقامة مسابقات 10م بندقية ضغط الهواء رجال، وتبدأ في التاسعة صباحا وتقام الجولة الختامية في الحادية عشرة والنصف، بالاضافة الى مسابقة سكيت السيدات التي تبدأ ايضا في التاسعة ويقام النهائي في الثالثة عصرا، كما يشهد اليوم اقامة منافسات سكيت رجال في التاسعة ويقام النهائي في الرابعة عصرا.

شيرني: توقعت التتويج بالذهب
أكدت الرامية التونسية الفه شيرني صاحبة الميدالية الذهبية لرماية المسدس 10م سيدات، انها توقعت التتويج بالذهب على الرغم من المنافسة القوية التي شهدتها المسابقة في ظل وجود بطلة العالم البلغارية ماريا غروزديفا والراميات البحرينية والكويتية والقطرية وجميعهن من اصحاب المستويات المميزة.
واشارت الى ان توقعها لحصد الذهب جاء كنتيجة لما بذلته من جهود كبيرة خلال الفترة السابقة من استعدادات قبل انطلاقة البطولة التي تحرص على المشاركة بها من عام لآخر.
واضافت الرامية المتأهلة الى اولمبياد 2020 في طوكيو الى ان مشاركاتها الحالية سواء ببطولة الامير السابعة او بطولة العالم المقبلة بالمجر مارس المقبل ومن ثم بطولة البحر المتوسط تأتي كمراحل ضمن برنامجها الاعدادي للمشاركة في الاولمبياد المقبل التي تتطلع الى المنافسة بقوة لحصد احدى ميدالياتها.
يذكر ان الرامية التونسية قد شاركت في ثلاث دورات للالعاب الاولمبية.

المضف سعيد بالذهبية
من جانبه، عبّر الرامي الكويتي خالد المضف عن سعادته بالفوز بالميدالية الذهبية في فردي التراب برصيد 47 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الإيطالي موتا لوكا الذي حل ثانيا برصيد 46 نقطة.
وقال «نجحت في التأهل الى النهائي مع المنافس الإيطالي موتا لوكا وتمكن من خطف الميدالية الذهبية بفارق نقطة واحدة، بفضل الاستعداد الجديد للبطولة التي تحمل اسما غاليا على الجميع حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد».
وأضاف «تقدمت على الإيطالي موتا لوكا في التصفيات، وفي النهائي الأول تقدم علي بطبق واحد، وفي النهائي الثاني تمكنت من التركيز والابتعاد عن الضغوط وحققت المركز الأول».
وبين الرامي الذهبي خالد المضف أن بطولة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد من البطولات المحببة لأبطال العالم، ويحرص الجميع على المشاركة والمنافسة على المراكز الأولى، مشيراً الى أن يطمح الى التأهل الى أولمبياد طوكيو 2020، يذكر أن الرامي الإيطالي إيمانويل ديكول حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 35 نقطة.
وتقدم المضف بالشكر الى رئيس واعضاء مجلس ادارة نادي الرماية على تجهيز الرماة لهذه البطولة الغالية وتسهيل كل السبل.

الحوال: شكراً لإدارة الرماية
وقالت الرامية شهد الحوال صاحبة ذهبية تراب للسيدات «شكراً للقائمين على إدارة نادي الرماية الكويتي برئاسة دعيج العتيبي واعضاء مجلس الادارة على توفير كل سبل الدعم للراميات سواء التدريبات اليومية أو المشاركات الخارجية من أجل تطوير المستوى الفني».
وأهدت شهد الحوال الفوز بالميدالية الذهبية الى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والى الرئيس الفخري للاتحادين الكويتي والآسيوي للعبة الشيخ سلمان الحمود الصباح على دعمه المتواصل لمنتسبي نادي الرماية.
بدورها، قالت الرامية الفضية سارة الحوال انها استعدت جيداً للبطولة عن طريق التدريبات اليومية في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بصورة يومية ومن دون الحصول على أي راحة خصوصاً بعد علمها بأن أبطال الرماية الإيطالية سيشاركون في هذا المحفل الدولي الكبير.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.