صالح عاشور: مؤشرات إيجابية بشأن «مكافآت العسكريين»

eacf6cc2-8f80-400d-90f3-46d52ddebdc4

ناقشت اللجنة المالية والاقتصادية خلال اجتماعها اليوم، عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها منها اقتراح اعتماد قوائم الحوكمة في المؤسسات الحكومية بحضور ممثلي ديوان المحاسبة ومسؤولين عن الأمانة العامة للتخطيط والتنمية.

وأكد مقرر اللجنة النائب صالح عاشور، في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن الحوكمة من القضايا المهمة والتي تفرض نفسها على العمل الحكومي والإداري وكذلك مجلس الأمة.

وأشار إلى اعتماد الدول المتقدمة كافة ومنها الدول الخليجية لقواعد الحوكمة في مؤسساتهم الحكومية، ولم تعتمدها الحكومة الكويتية إلى الآن إلا في بعض قطاعاتها، لافتًا إلى أن ممثلي ديوان المحاسبة والأمانة العامة للتخطيط طلبوا مهلة أسبوعين للرد نظرًا لوجود تداخل في بعض الاختصاصات.

وأشار إلى أن هناك بعض التعديلات على مواد مقترح قانون الحوكمة وبالأخص المادة الرابعة المتعلقة بديوان المحاسبة والمادة الخامسة المتعلقة بالمجلس الأعلى للتخطيط إضافة إلى عدم وجود آلية واضحة ولذلك تم التأجيل.

ولفت عاشور إلى أن الحكومة هي الجهة المسؤولة عن وضع قواعد الحوكمة ومؤشرات أداء التنمية وقياساتها في مؤسساتها، ولكنها لم تفعل هذه المعايير في القياس والأداء، مشددًا على أهمية الدور الكبير لديوان المحاسبة في ذلك.

وبين أن اللجنة سوف تجتمع مع مسؤولي ديوان المحاسبة وأمانة التخطيط في بداية شهر فبراير المقبل كي تتمكن من إنجاز تقريرها النهائي وإحالته إلى المجلس للتصويت عليه.
من جهة أخرى قال عاشور إن اللجنة طلبت استعجال موضوع مكافآت العسكريين بعد فتح باب ما يستجد من أعمال في اللجنة، مشيرًا إلى أن المؤشرات إيجابية بشأن موافقة الحكومة على هذا القانون والانتهاء من هذه المشكلة التي تجاوزت ٩ سنوات.

 

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.