«فيسبوك» تمنح الأولوية لوسائل الإعلام «الجديرة بالثقة»

5-55 (2)

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ إن الشركة ستبدأ في إعطاء أولوية لوسائل الإعلام «الجديرة بالثقة» في بث مشاركات التواصل الاجتماعي، حيث تعمل الشركة على مكافحة «الإثارة» و«المعلومات المضللة».
وقالت الشركة، التي لديها أكثر من ملياري مستخدم شهرياً، إنها سوف تستخدم استطلاعات الرأي بين المستخدمين لتحديد ترتيب وسائل الإعلام من حدث الثقة.
واستعرض زوكربيرغ هذا التعديل في تدوينة على «فيسبوك» قائلاً إنه بداية من الأسبوع ستعطي خدمة البث الإخباري، وهي المنتج المحوري للشركة، أولوية «للأخبار ذات الجودة العالية» على المصادر الأقل جدارة.
وكتب زوكربيرغ «هناك الكثير من الإثارة والمعلومات المضللة والاستقطاب في العالم اليوم».
ويقول «تتيح وسائل التواصل الاجتماعي للناس نشر المعلومات بشكل أسرع من أي وقت مضى، وإذا لم نعالج هذه المشاكل تحديداً فسينتهي الأمر بتضخيمها».
وفي الوقت نفسه قال زوكربيرغ إن كم الأخبار بشكل عام على «فيسبوك» سيتقلص إلى نحو 4 في المئة من محتوى خدمة البث الإخباري مقارنة مع 5 في المئة حالياً.
وكان لدى «فيسبوك» علاقة قوية مع الوسائل الإخبارية، خصوصاً تلك التي لها ميول سياسية قوية. وفي عام 2016 أعرب مشرعون جمهوريون أميركيون عن قلقهم إزاء قيام «فيسبوك» بكبح القصص الإخبارية التي تهم القراء المحافظين.
وقال زوكربيرغ الأسبوع الماضي إن الشركة ستغير الطريقة التي ترشح بها المشاركات ومقاطع الفيديو في خدمة البث الاخباري لتحديد أولويات ما يشارك به الأصدقاء والعائلات.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.