خلطات فعالة لتفتيح لون البشرة

أثبتت الخلطات الطبيعية قدرتها على التفتيح وتحسين لون البشرة وجعلها موحدة وخالية من العيوب، وهي آمنة وغير مكلفة وموادها موجودة في المنزل غالبا، ولا تحتوي أي مواد كيمياوية.
قد لا تناسب كل الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام، ولكن في الوقت ذاته هناك الكثير من الخلطات المجربة وذات الفعالية، ومنها:

الخميرة والزبادي

نخلط ملعقتين من الزبادي مع كمية مساوية من الخميرة، ثم نطبق المزيج على الجسم لمدة 15 دقيقة، ثم نشطفه بالماء الفاتر.

الليمون وماء الورد

نمزج كوبا من عصير الليمون مع ملعقتين من ماء الورد، وملعقة من الغلسرين، ونطبق المزيج لمدة 30 دقيقة ثم نشطفه بالماء البارد.

كريم الغلسرين

نخلط علبة من الغلسرين مع 100مل من الغلسرين السائل، وعلبة من الڤكس، ونضيف إليها 6 ملاعق من بودرة الأطفال، ثم نحضر نصف كوب من الماء ونضعه في قدر آخر ونخلطه مع 6 ملاعق من ماء الورد، وملعقة كبيرة من النشاء ونضعها على نار متوسطة، ثم نخلط في وعاء آخر 4 ملاعق من الفازلين مع 3 ملاعق من زيت الخروع و4 ملاعق من زيت اللوز الحلو، وبعد الانتهاء من عملية المزج نخلط جميع المكونات ونغطي الوعاء.
بعد الاستحمام بالماء الدافئ، وتجفيف الجسم، نخرج الخلطة وندلك بها المنطقة المراد تفتيحها، ونتركها حتى تجف ثم نشطفها بالماء الفاتر.

الليمون والنشاء

نخلط نصف كوب من عصير الليمون مع 4 ملاعق من النشاء ثم نطبقه على الجسم ونتركه عليه حتى يجف ثم نزيله بالماء الفاتر.

الحليب والموز

نهرس 3 موزات، ونخلطها مع كوب حليب، وملعقتين من عصير الليمون والحليب البودرة، ثم نضع المزيج على المنطقة المراد تبييضها، ونتركه عليها لمدة 30 دقيقة ثم نشطفه بالماء الفاتر.

الشوفان والليمون

نخلط ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين من عصير الليمون، ثم نطبق العجينة، ونتركها على الجسم لمدة 15 دقيقة قبل غسلها.

الكركم والحناء

نمزج نصف كوب من الكركم مع ملعقتين من الحناء، ثم نضع المزيج على الجسم، ونتركه حتى يجف، ثم نشطفه بالماء الفاتر، وندهن بعد ذلك الجسم بزيت اللوز ليصبح رطبا.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.