رئيس الحكومة اليمنية: ما يجري في عدن انقلاب على الشرعية

565347_e

قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر إنه لا ينبغي أن تذهب جهود العرب ودماؤهم في اليمن إلى سقوط الوحدة وتقسيم اليمن، ولا ينبغي لكل شريف في اليمن الصمت على ما يحري بعدن من ممارسات ترقى إلى درجة الخطورة القصوى تمس أمن عدن.

وأضاف أن أمن عدن وأمن مواطنيها وأمن واستقرار ووحدة اليمن ضرورة في غياب الإرادة الوطنية، وما يجري في صنعاء هو تثبيت للانقلاب على الجمهورية، وهنا في عدن يجري الانقلاب على الشرعية ومشروع الدولة الاتحادية، واليمن تتمزق لأننا نصمت ولا نصرخ ونخاف قول الحقيقة.

وأشار إلى أن إيران تسعى للحصول على تعزيز لوجودها في اليمن عن طريق الحوثيين، مضيفا «بالتقسيم نحن نعطيها ثلث الأرض وثلاثة أرباع السكان، لتحكم وتتحكم بهم، وستغدو ممارسات البعض منا التي تستهدف الشرعية مكاسب كبيرة بيد العدو، وخطر حقيقي على أمننا الإقليمي والعربي، وسيغدو الحوثيون مشكلة أخرى في الوطن العربي».

وأضاف أن وحدة الموقف العربي والصراحة والصدق كما يتجلى في موقف المملكة وما نأمله ونتوقعه مخلصين في موقف الإمارات وكل دول التحالف العربي في التعامل مع الأزمة في عدن التي تنحو شيئاً فشيئاً نحو المواجهة العسكرية الشاملة شرط لإنقاذ الموقف، كما هي شرط لإنقاذ اليمن من التقسيم والتقزيم.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.