«البلدية»: تقليص إصدار ترخيص البناء من 9 مراحل لـ 3

565356_e

كشف مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير ورئيس فريق عمل الجهات المعنية بإصدار تراخيص البناء المهندس ثامر بن عيد عن كيفية الربط الالى مع الجهات الحكومية المشتركة في إصدار تراخيص البناء الكترونية.

جاء ذلك خلال ترؤسة الاجتماع الاول لفريق العمل الذي شكله مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي والذي ضم ممثلين عن الادارة العامة للاطفاء والهئية العامة للصناعة والهئية العامة للمعلومات المدنية ووزراة الاشغال العامة ووزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة للبئية والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وهيئة الاستثمار المباشر.

وأكد عيد على ان الاجتماع قد تناول مناقشة مدى جاهزية الجهات المعنية للربط الالى لاصدار تراخيص البناء، مؤكدا على أن ترخيص البناء في البلدية كان يتم إنجازه خلال 9 مراحل وقد تم تقليصها إلى 3 مراحل فقط من خلال البرنامج الكتروني حيث تم تقليص الدورة المستندية لانجاز المعاملة وذلك من خلال تسجيلها على النظام ليتم تحويلها تلقائيا للمختص لانجازها.

وأوضح أن من أهم اولويات الفريق هو تحسين بيئة الاعمال لرفع تصنيف دولة الكويت في مؤشر البنك الدولي.

وتطرق بن عيد قائلا بأنه قد تم مناقشة وضع الية للربط مع الجهات المعنية حسب نوع النشاط التى تقوم به مشيرا إلى أن الربط الالى يعمل على تذليل الكثير من العراقيل وتوفر الوقت لانجاز المعاملات.

وأشار بن عيد إلى انه قد تم استعراض العراقيل التى تواجه كل جهة لحصرها ومعالجتها وذلك من خلال تزويد الفريق بأي تعميم او قرار قد تم إصداره في أية جهة من الجهات المعنية مما يساهم بشكل كبير فى تسريع وايترة انجاز التراخيص الكترونيا والذي بدوره يؤدى إلى إرتفاع مؤشر تحسين بئية الاعمال.

ومن جهتها بينت ريم البنوا مقرر اللجنة الدائمة لتحسين بيئية الأعمال وتعزيز التنافسية بالهئية العامة للاستثمارالمباشر بانه يتم رفع تقريرين سنوياً لمجلس الوزارء لبيان ماتم إنجازه فى بيئة تحسين الاعمال من قبل الفريق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.