7 أخطاء شائعة عن بطارية الهاتف المحمول

1_2163

تعد البطارية من أهم المزايا التي نهتم بها عند شراء الهاتف الجوال، وفي ظل كثرة الأحاديث عن طرق شحنها والمحافظة عليها قدمت صحيفة “ويست فرانس” سبعة أخطاء شائعة حول بطاريات الهاتف.

1- تعطيل الـ(جي بي أس، والـ واي فاي والبلوتوث)، يوفر الكثير من طاقة البطارية.
هذا الكلام خاطئ، فرغم أن هذه التطبيقات تستهلك جزء من الطاقة؛ لكن ليس كثيرًا، فعلى سبيل المثال في وضع الطائرة (يفصل الجيل الثالث 3G، ونظام تحديد المواقع، والواي فاي والبلوتوث)، وأفضل شيء سيوفر لنا مشاهدة فيديو من 30 دقيقة على آي فون، وفقًا للاختبارات التي أجرتها مجلة (Mac World).

بل على العكس غلق جميع التطبيقات قد يستنزف البطارية؛ حيث إن كل تطبيق سيبدأ من الصفر عند إعادة تشغيله مرة أخرى وهو ما يستنزف طاقة أكبر.

بل الأكثر إثارة للاهتمام وفقًا لـ(Mac World)، هو أن الحد من سطوع الشاشة من 100% إلى 50% يوفر 3 ساعات ونصف لمشاهدة الفيديو.

2- يجب استنزاف البطارية تمامًا قبل إعادة شحنها.
هذا الاعتقاد خاطئ أيضا.. لأن الأمر يعود إلى بطاريات النيكل القديمة، وعلى العكس من ذلك، بطاريات الليثيوم الحالية هي أكثر قدرة على تحمل دورات قصيرة، مع إعادة شحنها خلال النهار، ومن الأفضل توصيل الهاتف بالكهرباء عندما تصل البطارية إلى 20% أو 30% وفصلها في 80%.

3- من الأفضل توصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر لإعادة شحنه.
المعلومة خاطئة بل على العكس من ذلك: منفذ الكمبيوتر (USB) يخرج تيار كهربائي بحد أقصى 0.9 أمبير، فيما التيار المتردد يوفر 2 أمبير، أي الشحن مرتين أكثر سرعة من (USB)، إضافة إلى أن ترك الهاتف متصلًا بجهاز الكمبيوتر يتسبب في زيادة إنتاج الحرارة، وبالتالي انخفاض عمر البطارية.
وأخيرًا، طريقة الشحن عبر منفذ الكمبيوتر طريقة غير آمنة، إذ يمكن للقراصنة من خلال اتصال الهاتف بجهاز الكمبيوتر الخاص بك الحصول على رقم هاتفك وتحميل جهات الاتصال المحفوظة في بطاقة SIM.

4- أداء البطارية يكون أفضل عندما تكون في مكان بارد
البطارية تعمل عن طريق التفاعل الكيميائي الذي يخلق تدفق الإلكترونات بين الأقطاب، ومع ذلك، فإن سرعة هذا التفاعل يعتمد على درجة الحرارة المحيطة، وبالتالي درجات الحرارة المنخفضة تسبب زيادة في المقاومة وبالتالي انخفاض في الجهد، ولذلك خلال فصل الشتاء، من الأفضل وضع الهاتف في جيبك، إذا كانت البطارية مشحونة بالفعل يجب ألا تتجاوز درجة الحرارة من 40 درجة مئوية إلى 45.

5- البطاريات معرضة لخطر الانفجار.
هذا الأمر ليس صحيحًا بالكامل فرغم وقوع 7 حالات انفجار لبطاريات سامسونج جالاكسي عام 2016، الأمر لا يزل معلقًا، ووفقًا لتحقيق أجرته سامسونج، كانت هذه الظاهرة بسبب التعبئة والتغليف أو التواء أحد أقطاب البطارية في زاوية وتسببه في ماس كهربائي، كما أن مشكلة اللحامات قد تسبب نفس الأعراض.
ويشير باحثون آخرون إلى أن التصميم الدقيق للغاية لبعض الأجهزة، يسبب ارتفاع درجة الحرارة حتى الانفجار.

6- لا تترك هاتفك النقال متصلًا بالشحن طوال الليل.
خطأ وصواب، أجهزة الشحن الحديثة تفصل تلقائيًا عندما يكتمل الشحن 100٪، لذلك ليس هناك أي خطر في ترك الهاتف متصل بالشحن لفترة طويلة، أما الجانب الصحيح فهو أن الهاتف عندما لا يكون قيد الاستعمال، سيتم إعادة شحن أي تفريغ صغير، وهو ما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع درجة الحرارة غير الضرورية للهاتف، والتي قد تضر بعمر البطارية على المدى الطويل.

7- يمكنك استبدال بطارية الهاتف الخاص بك عن طريق أخرى أكثر قوة.
خطأ، فتغيير بطارية الهاتف بأخرى غير مطابقة للمواصفات قد تضر الهاتف، لذلك يوصى دائمًا بشراء البطاريات المصنعة من قبل الشركة.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.