«الداخلية»: لا تبصيم لمن يغادر البلاد طواعية خلال مدة الإعفاء.. وبإمكانه العودة مرة أخرى بإجراءات جديدة

565769_e

أكد قطاع أمن المنافذ أن الأشخاص المخالفين لقانون الإقامة أو المتغيبين أو تاركي العمل ويخضعون للقرار الوزاري رقم 64/2018 يسمح لهم بالمغادرة خلال المهلة المحددة بالقرار من دون تبصيمهم بصمة إبعاد أو مساءلتهم عن غرامة التأخير وبإمكانهم العودة مرة أخرى بإجراءات جديدة.
وحث مخالفي الإقامة على ضرورة الاستفادة من البادرة الإنسانية من جانب معالي الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والقرار الوزاري رقم 64/2018 والمتضمن منح مهلة لمخالفي قانون الإقامة بمغادرة البلاد دون مساءلتهم عن غرامة التأخير المترتبة عليهم إذا غادروا البلاد خلال الفترة من 29/1/2018 وحتى 22/2/2018 من أي منفذ من منافذ البلاد.
وأوضح أن المخالفين الذين يسمح لهم بالمغادرة أثناء المهلة المحددة بالقرار الوزاري رقم (64/2018) دون تبصيمهم أو مساءلتهم عن غرامة التأخير المترتبة عليهم وهم: الأشخاص الذين انتهت إقامتهم العادية أو المؤقتة قبل 24/1/2018.
الأشخاص الذين دخلوا البلاد بموجب سمة دخول سواء للزيارة أو الإقامة أو للسياحة أو للتردد أو للمرور والتي انتهت المدة المقررة لبقائهم بالبلاد قبل 24/1/2018.
الأشخاص الذين انتهت جوازات سفرهم قبل تاريخ 24/1/2018 ولديهم إقامة سارية ويرغبون في مغادرة البلاد.
المواليد الجدد الذين يتم منحهم إقامة على ذويهم عليهم التقدم لإدارة شئون الإقامة المختصة التابعة لسكن العائل لتسوية وضع المولود خلال مهلة القرار المذكور.
الأشخاص المسجل بشأنهم بلاغات ترك العمل قبل 24/1/2018 بغض النظر عن نوع مادة الإقامة التي يحملونها.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.