بطولة فرنسا: إيقاف حكم مباراة نانت وسان جرمان 3 أشهر

أوقفت الرابطة الفرنسية لمحترفي كرة القدم الحكم طوني شابرون ستة أشهر، ثلاثة منها مع وقف التنفيذ، بعد محاولته إعاقة مدافع نانت البرازيلي دييغو كارلوس ثم رفع البطاقة الصفراء الثانية في وجهه وطرده من مواجهة باريس سان جرمان في الدوري في 14 كانون الثاني/يناير الماضي.

وقبل إعلان العقوبة، استمع الى الحكم البالغ 45 عاما لنحو ساعتين أمام لجنة الانضباط، لشرح تصرفاته والتي حولته الى نجم على وسائل التواصل الاجتماعي بعد المباراة.

وذكرت الإدارة الفنية للتحكيم إنها “أخذت علما” بالقرار، مشيرة الى إمكانية تعيينه لقيادة مباريات الدرجة الأولى او الثانية بعد تنفيذ عقوبته.

ولم يشأ الحكم التعليق على القرار، فيما حيا محاميه سامويل شيفريه “هدوء” المناقشة مع اللجنة. وأضاف إن شابرون “أكد روايته الأولى، وهي رد الفعل السيء”.

وكان الاتحاد الفرنسي قرر استبعاده “حتى إشعار آخر” بعد الحادثة التي حصلت في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي فاز به سان جرمان 1-صفر في المرحلة 20، عندما كان الحكم وكارلوس يحاولان اللحاق بهجوم مرتد سريع للضيوف فتسبب الأخير عن غير قصد بإسقاط شابرون أرضا.

وأظهرت الإعادة أن شابرون الذي يعمل شرطيا في حياته اليومية، حاول عرقلة المدافع البرازيلي، لاعتباره أن الأخير دفعه عمدا، ثم نهض ووجه له الإنذار الثاني ليكمل نانت اللقاء بعشرة لاعبين.

وأصدر شابرون نفسه بيانا اعتذر فيه عن “الحركة الخرقاء وغير الملائمة” التي قام بها، مضيفا “خلال مباراة نانت وباريس سان جرمان، التحم بي دييغو كارلوس، لاعب نانت. وبسبب هذا الالتحام، شعرت بألم حاد ناجم عن إصابة حديثة. وفي رد فعل سيء، رفعت ساقي نحو اللاعب”.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.