خورشيد: توافق بشأن معاشات العسكريين المتقاعدين

3-12

زفَّ رئيس اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية صلاح خورشيد البشرى إلى العسكريين المتقاعدين بقرب إقرار القانون بشأن منحهم معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق، لافتًا إلى أن هناك توافقا حكوميا نيابيا بشأن إقرار هذا القانون.
وتوقع خورشيد في تصريح صحفي أن يتم التصويت على القانون وإقراره بعد رفع التقرير بصفة الاستعجال ليدرج في جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل بتاريخ 6 الجاري بعد الانتهاء من عرضه على لجنة الأولويات، ومناقشته خلال اجتماع اللجنة غداً بحضور النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.
وأشار إلى أن القانون الذي نوقش خلال دور الانعقاد الماضي يتضمن منح المعاشات الاستثنائية لعدد 2400 عسكري لمدة سنتين مدفوعة الأجر، إضافة إلى مبالغ تدفعها الحكومة كمكافآت بحدود 8 ملايين سنويًا، لافتًا إلى أن هناك اقتراحات نيابية بهذا الشأن لكنها ستكون بمنزلة إضافات للقانون الأساسي بشأن مرسوم رد القانون.
وبين أن الحل الأقرب إلى التوافق بين اللجنة والحكومة هو إما بدفع المعاشات لمدة سنة ونصف السنة أو لمدة سنتين بقيمة 65 مليون دينار، وبذلك نكون وصلنا إلى تصور معين من التنسيق، مضيفًا: «دائما من خلال الحوار نستطيع أن نصل إلى نتيجة وهو ما تم فعلاً بشأن هذا القانون».
واعتبر خورشيد أن العسكريين انتظروا طويلاً إقرار حقوقهم المشروعة من خلال هذا القانون، مؤكدا أن إقراره سيكون بادرة طيبة لإنصاف هذه الشريحة، ونأمل أن نتمكن من التصويت عليه وإقراره في الجلسة المقبلة.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.