الدقباسي: نشاط البرلمان الكويتي بالمحافل الدولية مثمر

DVGwt_cXcAEl-8t-700x405

أعرب النائب علي الدقباسي، اليوم السبت، عن تطلعه إلى تغيير النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي، بحيث لا يكون هناك مقعد لبرلمانات الدول المتعدية على حقوق الإنسان ومبادئ الأمم المتحدة، مؤكدا أن هذا هدف كبير لا تطمح له الكويت وحدها، بل كل البرلمانات والشعوب الحرة.
وأوضح الدقباسي في تصريح «أن هذا التطلع هو حل أمثل لمواجهة غطرسة وصلف الدول والكيانات التي تنتهك حقوق الإنسان ومبادئ الشرعية الدولية».
وأكد الدقباسي أن نشاط البرلمان الكويتي في المحافل الدولية مثمر ومحقق لتطلعات الشارع العربي باستثمار القوة البرلمانية العربية والإسلامية، لمواجهة انتهاكات حقوق الإنسان التي تقوم بها دول عدة وعلى رأسها الكيان الصهيوني، الذي استمرأ مخالفة مقررات الشرعية الدولية ومقررات الأمم المتحدة بارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات، بالإضافة إلى المخالفة الصريحة للقانون الدولي.
وشدد على أن «دور البرلمان الكويتي يحظى بتقدير واحترام مع المجموعة العربية والإسلامية ويتماشى ويتوافق مع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الداعية لاحترام حقوق الإنسان وتفعيل دور المنظمات الدولية في التصدي للكيانات المنتهكة لحقوق الإنسان».
وأوضح «أن هذا التقدير ليس إطراء لدور مجلس الأمة، ولكن هذا ما نلمسه من فضل الله عز وجل ثم نتيجة للجهود الملموسة التي كرسها سمو الأمير، في المحافل الدولية، ونتيجة لسياسة الكويت المتوازنة لتعزيز الأمن والسلم العالميين، وقد جاء دور مجلس الأمة معززا ومكملا لهذا الدور في إطار ما يسمى بالدبلوماسية الشعبية البرلمانية التي آتت ثمارها».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.