مجلس الأمة يوافق على إحالة «مصروفات الداخلية» إلى النيابة العامة

IMG_20180207_101038

وافق مجلس الأمة على إحالة الحكومة لتقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية بشأن «التحقق من طبيعة مصروفات وزارة الداخلية لنوع ضيافة وحفلات وهدايا ورحلات» والتوصيات الواردة فيه إلى النيابة العامة.

جاء ذلك في جلسة المجلس التكميلية اليوم الأربعاء وبعد أن انتقل المجلس إلى مناقشة بند تقارير اللجان بشأن تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية حول “مصروفات وزارة الداخلية لنوع (ضيافة وحفلات وهدايا ورحلات) للسنتين الماليتين (2014-2015) و(2015-2016)”.

ونص قرار لجنة الميزانيات البرلمانية أنه “على ضوء ما انتهى إليه كل من تقرير ديوان المحاسبة وتقرير لجنة التحقيق بوزارة الداخلية من مخالفات إدارية ومالية وشبهة ارتكاب جرائم جنائية من قبل الأطراف ذات الصلة في مصروفات نوع ضيافة وحفلات وهدايات ورحلات الواردة في التقريرين إلى التوصية بما يلي:

أولا- إحالة الحكومة لهذا التقرير وللتقريرين سالفي الذكر أعلاه متضمنة جميع المستندات التي تخص الواقعة مع تحديد مسؤولية كل طرف من الأطراف ذات الصلة (الحكومية وغير الحكومية) عن شبهة الإهدار والإضرار بالمال العام والتصرفات الواقعة عليه فيما يشكل جريمة جنائية إلى النيابة العامة للرجوع على المتسببين حفاظا على المال العام.

ثانيا- اتخاذ الحكومة – كل جهة حكومية فيما يخصها – للاجراءات التأديبية إزاء المتسببين بالمخالفات الإدارية الواردة في التقريرين سابقي الذكر التي لا تحمل شبهة جريمة.

ثالثا- أن تزود الحكومة المجلس بتقرير عن الإجراءات المتخذة بشأن تنفيذ التوصيتين السابقتين كل ستة أشهر”.

وأكدت اللجنة أن قرارها بالتوصية بالإحالة إلى النيابة العامة لما شاب مصروفات وزارة الداخلية من شبهة في الإهدار والإضرار بالمال العام هي التوصية ذاتها التي انتهى إليها كل من تقرير ديوان المحاسبة والتقرير النهائي للجنة التحقيق بوزارة الداخلية المشكلة لهذا الأمر.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.