الرئيسية » المرأة » كيف تتخلصين من حبوب الذقن؟

كيف تتخلصين من حبوب الذقن؟

1-97

يشكل ظهور الحبوب لدى السيدات مشكلة جمالية، خصوصا إذا كان في مناطق الرقبة والظهر والجبين والخدود والانف، فهو يفقدهن الجاذبية والنضارة، وشيئا من الجمال الذي يسعين إليه بكل ما اوتين من قوة، كما يؤثر في حالتهن النفسية فيصبن بالاكتئاب والقلق والتوتر.

لا شك ان ظهور هذه الحبوب ليس امر اعتباطيا او عبثيا، بل له اسبابه، فظهورها في منطقة الذقن سببه الإجهاد حيث يؤدي إلى زيادة في إفراز هرمون الكورتيزون، ما يسهم في تحفيز إنتاج الزهم، وبالتالي ظهور الحبوب، كما يعمل على التقليل من إفراز هرمون البروجستيرون والإستروجين.
ومن الاسباب ايضا الخلل في الهرمونات، وخصوصا هرمون التستوستيرون والبروجسترون، ولذلك تكثر الحبوب خلال الدورة الشهرية، إضافة إلى إهمال النظافة واستخدام الأدوات المتسخة، ومستحضرات التجميل التي تسد المسام ولمس الهواتف النقالة الوسخة والذقن بايد غير نظيفة.
وقد يكون السبب في ذلك وجود مشكلات في التصريف اللمفاوي، ويكون ناتجا عن تراكم السموم والملوثات حول منطقة العنق والفك، إلى جانب الخلل في النظام الغذائي، كالاكثار من الزيوت والمقليات والتوابل، إضافة إلى الاضطرابات في الجهاز الهضمي.
من المفيد جدا لنا الحصول على العلاج المناسب والتخلص من اسباب الاصابة بالحبوب عبر الإكثار من شرب الماء، والنظافة والحد من تناول الأطعمة الحارة والدسمة، وتحسين الغذاء والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، والابتعاد عن مستحضرات التجميل التي تتسبب في إغلاق المسام.
إن معرفة الاسباب امر بالغ الاهمية، فهو يجعلنا ندرك كيفية التخلص من المشكلة، إضافة إلى الماسكات التي بإمكانها ان تكون عاملا مساعدا وفعالا في هذا الجانب ومنها:

1. ماسك الليمون وخل التفاح
نخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج والكركم البودرة والخل، وندهن منطقة الذقن بها، ونتركها لمدة 10 دقائق، ثم نغسل الذقن بالماء الفاتر.
يعد الخل مفيدا جدا في استعادة الحموضة الطبيعية، كما يسهم عصير الليمون في تفتيح البشرة وإصلاحها، أما الكركم فيساعدنا في التخفيف من الألم والاحمرار الناتج عن الحبوب.

2. عصير الليمون والمانغو
نضع عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من لب المانجو، ونخلطهما ثم نطبق المزيج على المنطقة مع تركه عليها لمدة 10 دقايق، ثم نشطفه بالماء الفاتر.

3. الصبار
نحضر جل الصبار وندلك به الذقن، ونتركه عليه لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل المنطقة بالماء البارد.

4. العسل
ندهن الذقن بالعسل، ونتركه عليه لمدة 30 دقيقة، ثم نغسل المنظقة جيدا بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً

3-145

مسموح للمرأة السعودية العمل في التجارة

قررت السلطات السعودية السماح للمرأة في المملكة ببدء عملها التجاري، والاستفادة من الخدمات التي تعتمدها …

اترك رد