اليمن.. مقتل قيادين حوثيين بارزين في جبهة الجوف

566463_e

لقي قادة من الميليشيات الحوثية مصرعهم، الخميس، خلال المعارك التي نشبت في محافظة الجوف اليمنية.

وفي التفاصيل، قتل القيادي الحوثي البارز، محسن محمد الغريبي، الملقب بـ “الرعوي”، ومعه 35 من ميليشيات الحوثيين، وكذلك القيادي ابو روح الله مشرف جبهة الجوف لدى الحوثيين، والقيادي ابو مرتضي مسؤل كتيبة المهندسين للحوثيين في جبهة الجوف، والقيادي ابو جهاد الحمزي مشرف الأمن الوقائي للحوثيين في الجوف، وأبو علي الأعوج مدير مكتب مديرية خب الشعف لدى الحوثيين، والقيادي فهد أحمد المزروعي.

وفي وقت سابق مساء الخميس، تصدى الجيش الوطني اليمني لهجوم نفذه الحوثيون على برط العنان في محافظة الجوف.

وإلى ذلك، استهدف طيران التحالف بغارات جوية دقيقة ثلاثة تشكيلات عسكرية تابعة للحوثيين، ودمر التحالف أيضاً مضاد طائرات حاولت الميليشيات استخدامه في استهداف مقاتلة للتحالف.

هذا وكان التحالف قد دمر صباحاً، مركبات وآليات عسكرية حوثية في محافظة الجوف، كانت في طريقها إلى إمداد الجبهات التي تسيطر عليها الميليشيات.

وأكد مصدر عسكري أن الجيش الوطني رصد تلك المركبات العسكرية التي كانت تحمل أعيرة نارية وإمدادات لعناصر الحوثيين، تتجه نحو تبة المهاشمة إحدى التباب التي استعادها الجيش الوطني بدعم التحالف.

وفي صعدة استهدفت مدفعيات التحالف مواقع للحوثيين في وادي العطفين، كما قتل الجيش الوطني 8 عناصر من الحوثيين، حاولوا التسلل إلى سلسلة جبال عليب، التي سيطر عليها الجيش الوطني مؤخراً.

هذا وصدت القوات السعودية أمس الأربعاء، هجوما لميليشيات الحوثي قبالة الخوبة التابعة لمنطقة جازان.

وقتلت القوات السعودية نحو 25 حوثيا حاولوا الهجوم على القرى الحدودية، هذا فيما استهدفت مروحيات الأباتشي والمدفعيات السعودية مركبات عسكرية تابعة للميليشيات قبالة الخوبة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.