3 نواب يقترحون علاوة للدبلوماسيين

9310

اقترح النواب حمد الهرشاني، محمد الحويلة، وفراج العربيد قانونا بشأن منح علاوة في المعاشات التقاعدية لأعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي.
ونص المقترح على أن تمنح زيادة تعادل %75 من قيمة المعاشات التقاعدية المستحقة للمخاطبين بأحكام القانون رقم 21 لسنة 1962، والتي استحقت حتى اليوم السابق على العمل بأحكام هذا القانون.
وأوضح المقترح أن هذه المعاشات تمنح وفقا للقواعد والإجراءات التي يصدر بها قرار من مجلس إدارة مؤسسة التأمينات الاجتماعية، على أن تقوم وزارة المالية بتوفير المبالغ اللازمة لتنفيذ هذا القانون.
كما جاء في المذكرة الإيضاحية للقانون أنه صدر القانون رقم 21 لسنة 1962 بنظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي ليحدد المهام والحقوق والالتزامات المقررة لشاغلي الوظائف في كل من السلكين الدبلوماسي والقنصلي.
وأضافت: وتسعى الدولة إلى توفير الاستقرار الأسري والمعيشي لهم وبما يحقق نمطا من العيش والحياة يعبر عن مكانة دولة الكويت في الدول التي تتصل معها بالعلاقات الدبلوماسية والقنصلية والسهر على علاقات دولة الكويت مع الحكومات والمنظمات الدولية ورعاية مصالح الكويتيين وحمايتهم في الخارج.

تعيين المتقاعدين
من جهته، تقدم النائب ناصر الدوسري باقتراح برغبة لتعيين الكويتيين المتقاعدين ممن تنطبق عليهم شروط شغل وظيفة مؤذن في وزارة الأوقاف، وذلك للمساهمة في تكويت الوظائف في الدولة والاستفادة من الكوادر الوطنية القادرة على العمل.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.