«المحاسبة» يشارك في اجتماع «الأرابوساي»

30620013-640x405

أعلن ديوان المحاسبة الكويتي امس، مشاركته بوفد رسمي في الاجتماع التاسع للجنة المخطط الاستراتيجي التابعة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للمراقبة المالية والمحاسبة (الأرابوساي) المقرر عقده في الرياض اليوم.
وقالت عضوة وفد ديوان المحاسبة المشارك في الاجتماع المراقب بإدارة الرقابة على الشركات نادية الحميميدي في بيان صحافي صادر من الديوان، ان الاجتماع سيناقش نتائج تنفيذ الأجهزة العربية لأهداف الخطة التشغيلية لعام 2017 والملاحظات بشأنها ومناقشة وإعداد خطة لتحليل النتائج واعداد التقرير المطلوب عرضه على المجلس التنفيذي في اجتماعه المقبل.
وأضافت أن الاجتماع الذي يستمر خمسة أيام سيناقش ايضا الإطار العام للتقرير الشامل للمخطط الاستراتيجي للمنظمة العربية عن الفترة 2013 – 2017، والعرض المقترح تقديمه في الاجتماع الـ56 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للخطة الاستراتيجية 2018 – 2022.

تنسيق مشترك
وذكرت الحميميدي أن الاجتماع جاء بعد التنسيق مع ممثل الأمانة العامة للمنظمة العربية (الأرابوساي) إضافة إلى التنسيق بين الأمانة العامة ومبادرة تنمية الانتوساي للاستعانة بخبراتهم في اعداد المخطط الاستراتيجي للمنظمة العربية للفترة 2018 – 2022.
واضافت ان لجنة المخطط الاستراتيجي لـ«الأرابوساي» تهدف إلى وضع الخطط الاستراتيجية للمنظمة وفقا لأفضل الممارسات الدولية في مجال التخطيط الاستراتيجي للارتقاء بمستوى أداء المنظمة، اضافة الى تشجيع الأجهزة الأعضاء في منظمة الأرابوساي على تبني التخطيط الاستراتيجي وتبادل المعارف والمهارات المتعلقة بالإدارة الاستراتيجية.
وبينت ان وفد الديوان المشارك يضم ايضا كلا من رئيس لجنة المخطط الاستراتيجي لمنظمة الأرابوساي ومدير إدارة الرقابة على التسويق والاستثمار محمد الدوسري واختصاصي العلاقات الدولية بإدارة التدريب والعلاقات الدولية حصة الأنبعي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.