الرئيسية » محليات » وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والتركي

وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والتركي

20180212211250390

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، مساء أمس الاثنين، مع وزير خارجية العراق الدكتور إبراهيم الجعفري بمناسبة زيارته إلى البلاد للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد «داعش» وفي مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق اللذين تستضيفهما الكويت الأسبوع الجاري.

وتم خلال اللقاء استعراض أعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والذي تستضيفه البلاد برئاسة مشتركة بين الكويت والعراق والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي.

وجدد الخالد خلال اللقاء التأكيد على حرص الكويت على دعم كل ما من شأنه أن يعزز الأمن والاستقرار في العراق، موضحا أن الكويت ستواصل العمل مع الأشقاء في العراق والحكومة العراقية لضمان نجاح مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق مجددا تهنئة العراق على الانتصارات التي حققها وتحرير أراضيه مما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي.

من جانبه، ثمن الدكتور الجعفري جهود الكويت وموقفها الثابت في دعم جمهورية العراق، معربا مجددا عن تقدير بلاده الكبير لمبادرة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بالدعوة لاستضافة مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

كما تم خلال اللقاء استعراض كل مجالات التعاون بين الجانبين وبحث سبل تقويتها على مختلف الصعد والمجالات التي تخدم آفاق العمل المشترك.

وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.

كما حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وعدد من كبار المسئولين في وزارة الخارجية.

على صعيد متصل، التقى الشيخ صباح الخالد، مساء أمس، مع وزير خارجية الجمهورية التركية الصديقة مولود أوغلو والذي يزور البلاد للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد «داعش» ومؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين في كافة المجالات ومختلف الأصعدة إضافة إلى آخر مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيري، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران.

كما حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركتين الوزير المفوض ريم الخالد، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا المستشار محمد حياتي.

شاهد أيضاً

1-409

«الهيكلة»: 13 ألف مواطن في انتظار التوظيف

ارتفع عدد المواطنين الباحثين عن عمل المسجلين لدى الهيئة العامة للقوى العاملة وبرنامج إعادة الهيكلة …

اترك رد