الخالد: المجتمع الدولي لا يزال يواجه تهديدًا إرهابيا

IMG_20180213_092339

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، اليوم الثلاثاء، ضرورة خلق آفاق جديد وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم «داعش»، لوضع استراتيجية لمحاربة التنظيم الإرهابي.
وقال الشيخ صباح الخالد في افتتاح اعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم «داعش»، إنه «على الرغم من التطورات الإيجابية والنتائج الملحوظة على أرض الواقع، إلا أن المجتمع الدولي لا زال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة، والتي أصبح من الأهمية بمكان أن يبدأ تحالفنا في خلق آفاق جديدة في إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، ومتابعة وتطوير الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم داعش».
200 مليون دولار
من جهته، تعهد وزير الخاريجة الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الثلاثاء، بتقديم 200 مليون دولار، لدعم جهود التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم «داعش» في سوريا.
وقال تيلرسون في افتتاح اعمال الاجتماع الوزاري، بالتزامن مع مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، إن «التحالف الدولي ضد داعش، نجح بتحرير نسبة 98 في المئة من الأراضي العراقية، فيما تمكن العديد من النازيحن من العودة إلى ديارهم».
وأضاف أن «داعش لا يزال يشكل تهديدا على المنطقة، رغم تحرير الأراضي العراقية من قبضته»، داعيا إلى «استمرار جهود التحالف لضمان عدم عودة التنظيم المتطرف إلى العراق وسوريا».
وشدد تيلرسون في هذا الصدد على «ضرورة تقديم التمويل اللازم للعراق وسوريا لضمان عدم عودة داعش إليهما».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.