الرئيسية » مجلس الامة » تكليف لجنة الخارجية بالتحقيق بتصريحات الرئيس الفلبيني

تكليف لجنة الخارجية بالتحقيق بتصريحات الرئيس الفلبيني

DV5HP7mVwAAswzm-780x405
وافق مجلس الأمة خلال جلسته العادية المنعقدة اليوم الثلاثاء، على تكليف لجنة الشؤون الخارجية بالتحقيق في موضوع تصريحات الرئيس الفلبيني وتقديم تقريرها إلى المجلس بهذا الشأن خلال الجلسة المقبلة.

الرئيس الفلبيني
استغرب عدد من النواب اتهامات الرئيس الفلبيني لدولة الكويت دون أي يرد عليه أحد من المسؤولين، مؤكدين أن سمعة الكويت فوق كل اعتبار.
من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أن تصريحات الرئيس الفلبيني الأخيرة هي ترديد لتصريحه السابق في تاريخ 19 يناير.. وصدر تصريح على لسان نائب وزير الخارجية يرد فيها على اتهاماته.
بدوره قال وزير التجارة خالد الروضان أنه تم تشكيل لجنة بشأن العمالة الفلبينية، مضيفا أن مجلس الوزراء أقر توصيات بفتح باب استقدام العمالة من دول أخرى مثل اندونيسيا وبنغلاديش.

وفاة طالب
أعلن وزير التربية حامد العازمي تشكيل لجنة تحقيق مكونة من ثلاث جهات مختلفة خارج وزارة التربية لضمان الحيادية بشأن حادثة وفاة الطالب عيسى البلوشي نتيجة قيام معلمة وافدة بضربه على صدره.
وأثار عدد من النواب قضية وفاة الطالب عيسى البلوشي بعد تعرضه أمس للضرب من إحدى المعلمات الوافدات من مدرسة عمر بن العاص في منطقة الروضة.
وأكد الوزير الدكتور العازمي اتخاذ وزارة التربية جميع الاجراءات القانونية بشأن هذه الحادثة وانه سيتم تطبيق القانون على من تثبت لجنة التحقيق تسببه في وفاة الطالب.

النائبة العراقية
أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أنه تم تبليغ السفير العراقي فور تداول المقطع للنائبة العراقية عالية نصيف وحديثها ضد الكويت، مضيفا أنه تم المطالبة باتخاذ إجراءات ووقف مثل هذه التصريحات.
وقال الصالح: «مثل هذه التصريحات تعبر عن رأي النائبة وليس عن الموقف الرسمي للعراق وخير دليل الوفد العراقي رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء العراقي الموجود في الكويت».

اللواء الوقيت
قال الرئيس مرزوق الغانم: «قد تكون شهادتي مجروحة في اللواء خالد الوقيت في اخلاقة ولا ارضى ان يتعرض للظلم، والصحافة لهم كل الاحترام والتقديم ولكن على الجميع الالتزام بالضوابط»، وتابع «اللواء خالد الوقيت محشوم واتمنى أن تستمر بعملك على أكمل وجه».

صور النواب
للمرة الثانية تم وضع صور النواب المسجونين والمحكومين في قضية دخول المجلس امام مقاعدهم داخل القاعة، وهم النواب وليد الطبطبائي وجمعان الحربش ومحمد المطير.