السالمية يسقط القادسية… في «الجليب»

20180213185746033

حافظ السالمية على المركز الثاني في الترتيب بعد تغلبه على القادسية بهدفين من دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما، امس، على استاد علي صباح السالم في جليب الشيوخ، في افتتاح الجولة العاشرة من منافسات «دوري فيفا» لكرة القدم.
سجل هدفي «السماوي» الذي رفع رصيده الى 18 نقطة مقابل 13 لمنافسه، فهد الرشيدي (46) ونايف زويد (88).
وفي المباراة الثانية اشعل التضامن متذيل الترتيب صراع الهبوط، عقب فوزه أمس على ضيفه النصر 4 – 1  ليرفع رصيد نقاطه الى 6 نقاط بينما بقي النصر على رصيده السابق 10 نقاط.
سجل اهداف الفائز فيصل عجب (5 و65) وحمد امان (20) ويوسف العنيزان (75) وسجل للخاسر المحترف فرانشيسكو توريس (53).وبالعودة الى المباراة الأولى، اضطر القادسية لاجراء تغيير على التشكيلة بخروج المدافع خالد ابراهيم المصاب ودخول المهاجم العاجي لاسانا ديابي ما ترتب عليه خلطاً في اوراق المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش الذي لجأ الى الاردني أحمد الرياحي في مركز الظهير الايمن مكان ضاري سعيد الذي تحول الى قلب الدفاع.
اما في السالمية، فشهدت تشكيلة المدرب عبدالعزيز حمادة مشاركة المدافع السوري احمد ديب الى جانب فهد مرزوق، وتم الدفع بحامد الرشيدي خلف المهاجم الصريح، شقيقه فهد، مع وجود السوري فراس الخطيب في مقاعد الاحتياط وغياب الكاميروني روجي توني دوبا.
ورغم البداية الواعدة للمباراة بعد ان تحصل كلا الفريقين في الدقيقتين (5) و (7) على فرصتي تهديف مبكرتين، تألق الحارسان سطام الحسيني وخالد الرشيدي في انقاذهما من قدمي ديابي وفهد الرشيدي على التوالي، الا ان نسق اللعب مال الى الهدوء وتركز في وسط الملعب في ظل رغبة واضحة من السالمية في اغلاق منطقته وابعاد منافسه عن مرماه.
وتعرض القادسية إلى ضربة اخرى بعد خروج صانع اللعب سيف الحشان مصاباً في الدقيقة (27) ليدخل بدلاً منه البرازيلي تياغو موريرا.
وفي الشوط الثاني، نجح السالمية في افتتاح التسجيل عبر فهد الرشيدي بكرة رأسية لم ينجح شقيقه خالد في ابعادها قبل ان تتجاوز الخط (46).
ويندفع القادسية نحو الهجوم، مقابل اعتماد منافسه على الهجمات المرتدة.
ويشرك حمادة، نايف زويد بدلاً من حامد الرشيدي فيما اخرج داليبور، ديابي ودفع بالظهير محمد القبندي ليتقدم الرياحي الى الوسط.
ويحرم الحكم جاسم جعفر القادسية من ركلة جزاء بعد عرقلة واضحة من علي نادر على بدر المطوع وسط احتجاج قدساوي (70).
ويلعب الخطيب بدلاً من شاهين الخميس، كما شارك احمد الزنكي مكان محمد الفهد ويترك صاحب الهدف مكانه الى عايد العنزي.
ويطرد الحكم لاعب القادسية ضاري سعيد لنيله الانذار الثاني للاحتجاج (80)، وينجح البديل زويد في احراز الهدف الثاني بعد ان خطف كرة من المطوع وانفرد بالمرمى ويسجل بثقة (88).
وقد خرج طاقم حكام المباراة بقيادة جاسم جعفر من الملعب وسط حراسة رجال الأمن الذي حرصوا على مرافقته الى غرفة تبديل الملابس وسط احتجاج وسخط من جماهير القادسية التي حاول البعض منه الاعتداء على الحكم من خلال رمي قناني المياه.
وكان جعفر اتخذ قرارات عدة عكسية بحق فريق القادسية من بينها عدم احتساب ركلتي جزاء لبدر المطوع.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.