قطر تتصدر منافسات بطولة الكويت لسباقات الهجن

20180214183620103

هيمنت الهجن القطرية على منافسات بطولة الكويت الدولية الـ 18 لسباقات الهجن، أمس الاربعاء، بإحرازها جميع اشواط السباقات التي خصصت للهجن العائدة للشيوخ ومن يرغب بفضل تألق هجن «الشيحانية».

وتمكنت هجن «الشيحانية» التابعة لقطر من إحراز 13 شوطا عبر الذلل «حلب» و«الأسد» و«عنيدة» و«ادعج» و«وصال» و«ملفت» و«دمغة» و«الفايز» و«متاهه» و«معدي» و«الملاحة» و«سيادة» و«ضيف».

وأضاف الذلول «النحاوي» لمالكه الشيخ محمد بن حمد ال ثاني شوطا آخر لتفوز قطر بكل الأشواط التي تنوعت بين عدد من فئات من الابل ولمسافات مختلفة.

وتصدرت قطر البطولة بعد ان رفعت رصيدها إلى 36 شوطا متقدمة على السعودية التي احرزت 23 شوطا، فيما جاءت الكويت ثالثة بـ 16 شوطا فيما تحتل الإمارات المركز الرابع بشوطين.

وتختتم البطولة، اليوم الخميس، بإقامة اربعة أشواط رئيسية اهمها شوط البطولة الرئيسي على جائزة السيف الذهبي المقدم من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح المخصصة للهجن «الحيل».

واكد رئيس النادي الكويتي للهجن والمشرف العام علي البطولة حسين الدواس في تصريح للصحافيين عقب ختام منافسات أمس، ان البطولة ظهرت بمستوى فني عال لا سيما في الأشواط العائدة للمواطنين والتي شهدت تنافسا مثيرا بين الملاك الكويتيين والسعوديين والقطريين.

وقال ان جميع متابعي البطولة يتطلعون اليوم لأهم أشواطها وهو شوط جائزة السيف الذهبي المقدم من سمو الامير «والتي دائما ما يشهد تنافسا محموما لنيل شرف الفوز بهذا اللقب الكبير»، مثمنا دعم ورعاية سموه الدائمة لهذه الرياضة الأصيلة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.