«البيئة»: نتعاون مع جامعة «هارفرد» لمسح جودة الهواء بالبلاد

567112_e

قال المدير العام للهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس ادارتها الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح ان الهيئة في المراحل النهائية للتعاقد مع مركز الصحة العامة بجامعة (هارفرد) لاجراء مسح شامل لجودة الهواء بالكويت بشكل عام والمنطقة الجنوبية بشكل خاص.
واضاف الشيخ عبدالله في تصريح صحفي اليوم الخميس ان التعاون بين الجانبين سيشمل ايضا تقدير الأحمال البيئية الحالية لكل مناطق الكويت ومتطلبات التوسع المحددة بالخطط التنموية ورؤية الكويت 2035 تمهيدا لاتخاذ القرارات التي تراعي الأبعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية وتضمن استدامة التنمية في البلاد.
واوضح ان الهيئة اتفقت مع مجلس ادارة الهيئة العامة للصناعة خلال مشاركتها في اجتماعه اليوم على وقف التوسع في توطين الصناعات الجديدة والقائم منها في منطقة الشعيبة الغربية الصناعية وتحديث كل الدراسات للأخذ بعين الاعتبار التغير في استخدامات الاراضي وتوطين العديد من الانشطة الجديدة في القطاعين النفطي والسكني في المنطقة الجنوبية.
واكد حرص الهيئة على الدفع بعجلة التنمية وتطوير قطاعات الدولة ومنها القطاع الصناعي والعمل على ان يكون التطوير منسجما مع متطلبات قانون حماية البيئة واللوائح التنفيدية المنظمة له.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.