«دانة الصفاة»: 14 مليون دينار توزيعات نقدية للمساهمين

30684499

اعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة دانة الصفاة الغذائية الدفعة النهائية لصفقة بيع شركة إف آند بي لبنان، كما اعتمدت التوقيع على العقود الخاصة بذلك، مثنية على جهود مجلس الإدارة في شأن تلك الصفقة.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة مالك معرفي انه تم الاتفاق مع مشتري شركة إف آند بي بشأن الدفعة النهائية للصفقة البالغة نسبتها %15، على ان يتحمّل المشتري جزءا من المصروفات اللازمة لإتمام الصفقة، وتتحمل «الدانة» الجزء المتبقي بمقدار 4.5 ملايين دولار، وذلك في سبيل حل الموضوع بشكل ودي مع حصول الشركة على المبلغ المحتجز تحت حساب الصفقة بشكل فوري.
ووافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة على اطفاء الخسائر المتراكمة، كما في 30 سبتمبر 2017، والبالغة 957.5 الف دينار، وذلك عن طريق استخدام كامل مبلغ الاحتياطي الاختياري والبالغ 14 الف دينار وكامل مبلغ الاحتياطي الإجباري والبالغ 241 الف دينار وجزء من علاوة الاصدار بعد استخدام مبلغ 4.3 ملايين دينار كويتي.
كما وافقت الجمعية على تخفيض رأسمال الشركة بنسبة %48.48 من 28.875 مليون دينار إلى 14.875 مليوناً، وبقيمة 14 مليون دينار عن طريق إلغاء 140 مليون سهم من اسهم الشركة مع رد القيمة الاسمية للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة في يوم الاستحقاق المحدد، بعد 30 يوم عمل من انعقاد الجمعية. كما أقرت الجمعية تعديل نص المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 6 من النظام الأساسي بشأن رأس المال.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.