رحيل كيتا والرزيقي وباسوس … وحظوظ بوبي في البقاء تنتعش

20180216185521695

بات مهاجم فريق العربي لكرة القدم، النيجيري بوبي كليمينت الأكثر حظوظا لتجديد عقده ليستمر مع «الأخضر» للموسم المقبل 2018-2019، فيما اصبح الثلاثي العاجي ابراهيما كيتا والعُماني سعيد الرزيقي والبرازيلي ليوناردو باسوس الفيس خارج حسابات مواصلة المشوار.
واوضح مصدر مسؤول في العربي (رفض الكشف عن اسمه)، ان هذا التوجه يأتي في ظل ارتفاع مستوى المهاجم النيجيري بشكل تدريجي، وتأقلمه بشكل واضح مع الفريق منذ انضمامه في يناير الماضي، ما يرفع من سقف التوزقعات بأن بامكان اللاعب ترك بصمة خصوصا انه لم يكمل عامه العشرين بعد (مواليد 1998)، على ان تكون فترة ما تبقى من منافسات الموسم الحالي هي «المقياس» الذي سيتم الاعتماد عليه لتحديد مسألة التجديد من عدمها.
في المقابل، أدى تراجع مستوى كيتا وانخفاض معدله اللياقي، ووضوح «ثقل الحركة» في تحركاته، وعدم قدرته على القيام بمهامه في مركز وسط الملعب على أكمل وجه، الى التفكير جديا في عدم تجديد عقده لموسم ثان.
وكان الجهاز الفني بقيادة «الجنرال» محمد ابراهيم اضطر الى الاستعانة باللاعب العاجي في مركز قلب الدفاع في المواجهات الاخيرة، وذلك لسد النقص في هذا المركز.
واشار المصدر الى ان الرزيقي وباسوس، اللذين تم التعاقد معهما في يناير الماضي، لم يقدما المستوى المأمول، ويبدو ان الجهاز الفني سيعتمد عليهما فقط كبديلين، ووقت الضرورة فقط، اذ لم يتركا بصمة في المباريات العديدة التي خاضاها اخيرا.
وكشف المصدر ان حظوظ «الجنرال» باتت قوية في الاستمرار على رأس الجهاز الفني لموسم اخر، خصوصا في ظل الاستقرار الذي احدثه على التشكيلة في الفترة الاخيرة، ما أدى الى ارتفاع ملحوظ في اداء الفريق، وقاد الى تحقيق نتائج ايجابية، حسّنت كثيرا من موقع «الأخضر» في جدول الترتيب، ومع وجود معارضة من عدد من اعضاء مجلس الادارة لهذا التوجه، فان قرار التجديد سيعتمد كثيرا على نتائج الفريق في «دوري فيفا»، وكذلك في مسابقة كأس الامير.
في سياق متصل، يعاود الفريق تدريباته اليوم، بعد ان منح ابراهيم لاعبيه راحة امس، وذلك استعدادا لمواجهة «الكويت» بعد غد الاثنين في الجولة الحادية عشرة من الدوري.
ويحتل العربي المركز الخامس برصيد 11 نقطة، فيما يتصدر «الابيض» الترتيب برصيد 25 نقطة.
ويفتقد ا»الأخضر» في اللقاء الى جهود عدد من لاعبيه بسبب الاصابة وهم احمد الخضر الذي سيغيب لنهاية الموسم بسبب اصابته بالركبة، حيث سيخضع الى عملية جراحية، وكذلك احمد ابراهيم الذي يعاني من تمزق في العضلة الخلفية، ويحتاج 10 ايام قبل ان يتمكن من الانضمام الى التدريبات، كما يحتاج الفترة ذاتها علي خلف الذي يعاني من اصابة عضلية، الى جانب علي مقصيد الذي يغيب عن التدريبات منذ نهاية يناير الماضي لاسباب خاصة.
على صعيد ذي صلة، بات عبدالعزيز السليمي خارج حسابات الجهاز الفني بسبب انقطاعه عن التدريبات منذ ما يقارب اسبوعين، وذلك بسبب ظروف عمله، كما ينطبق الحال على خلف احمد الذي يشكو من ألم في الركبة (اشتباه اصابة بالغضروف)، ويخضع الى برنامج تقوية، ليكون بديلا عن اجراء عملية جراحية، على ان يتجرى له بعدها فحوصات طبية، تحدد مدى حاجته الى «الجراحة» من عدمه.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.