الجبري يدشن الجيل الجديد من محطات البث الإذاعي الرقمية

دشن وزير الإعلام محمد الجبري، اليوم الأحد، الجيل الجديد من محطات البث الإذاعي الرقمية «+ دي أيه بي»، مؤكدا أن «الوزارة لن تالو جهدا في تطوير المشاريع الهندسية، بغية الوصول بخدماتها الفنية إلى أعلى درجة من الكفاءة وبمستويات عالمية».
وقال الجبري، خلال حضوره افتتاح تشغيل محطات الإرسال الإذاعية الرقمية «+دي ايه بي» في محطة المطلاع»، إن «تقنية البث الإذاعي الرقمي الجديدة تعد انجازا يسجل لوزارة الإعلام، مبينا أنها «تأتي ضمن خطة بدأت منذ سنتين وجار العمل على تحقيق مزيد من النجاحات».
وأوضح أن «وزارة الإعلام تعمل وفق خطة واضحة واسترشادا برؤية «كويت جديدة 2035»، تتضمن إرسال الكوادر الوطنية الشبابية إلى مختلف دول العالم، لتلقي الدورات المختصة بغية مزيد من التنمية والانجاز».
من جهته، قال المهندس في هندسة الإرسال الإذاعي بوزارة الإعلام فاهم الشمري، في تصريح مماثل إن «البث الإذاعي الرقمي، تقنية جديدة استحدثتها الوزارة، وتعد طفرة نوعية في مجال البث الإذاعي».
وأضاف الشمري أن «هذه التقنية تستخدم في أوروبا وآسيا، بينما تعد الكويت من أوائل دول المنطقة التي تستخدمها»، لافتا إلى أن «المستمع سيتمتع ببث إذاعي عالي الجودة في انحاء واسعة من البلاد».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.