الجارالله: الأمير دعا الرئيس الفلبيني لزيارة الكويت

fqefqefqfeeffe-780x405

أعلن نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أنه قام ببحث موضوع تصريحات الرئيس الفلبيني حول العمالة في الكويت، مع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية تمهيدا لرفع تقرير بهذا الشأن إلى مجلس الأمة.
وأضاف الجار الله: «استعرضنا مع اللجنة بشكل مفصل الإجراءات التي قامت بها وزارة الخارجية حيال هذه التصريحات المغلوطة، وأوضحنا الخطوات التي قامت بها الوزارة منذ ان اطلق الرئيس الفلبيني هذه التصريحات».
وتابع الجارالله: «التصريحات مرفوضة ولا أساس لها من الصحة، وعرضنا على السلطات الفلبينية احتواء هذا الموضوع وعدم التصعيد من خلال التصريحات، وتوافقنا على هذا الأمر وتم التوافق إلى أن تكون هناك اتفاقية لتنظيم وضع العمالة الفلبينية في الكويت وهذا كان بناء على رغبة السلطات الفلبينية».
وأضاف خالد الجارالله: «تم توجيه الدعوة من سمو الأمير للرئيس الفلبيني لزيارة الكويت وستكون في الأسبوع الأول أو الثاني من شهر مارس المقبل».
وتابع: «تطرقنا خلال اللقاء مع اللجنة بوجود ممثلين عن شركة الدرة إلى أسعار العمالة المنزلية، وستكون هناك اجتماعات للجنة برئاسة وزارة الخارجية لمعالجة أسعار العمالة بالتنسيق مع السفارات والمكاتب الخارجية بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى مثل وزارة التجارة والهيئة العامة للقوى العاملة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.