الرئيسية » اقتصاد » 4.7 مليون دينار صادرات فلسطين للكويت في 2016

4.7 مليون دينار صادرات فلسطين للكويت في 2016

30746209

أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت طارق المطوع اليوم الاثنين أهمية زيارات الوفود الفلسطينية في تعزيز وتوطيد التعاون بين البلدين لاسيما في مجال انشاء شراكات بين القطاع الخاص في البلدين.
وقال المطوع في كملة له على هامش استقبال وفد تجاري من اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية برئاسة السفير الفلسطيني لدى الكويت الدكتور رامي طهبوب ان زيارة الوفد التجاري الفلسطيني تعكس عمق العلاقات التاريخية والراسخة بين البلدين.
وأضاف ان الغرفة لا تدخر جهدا في تقديم خدماتها لتنمية التبادل التجاري بين البلدين فضلا عن تسخير طاقاتها للمزيد من التقدم والتوسع في رقعة التعاون المشترك من خلال الاستثمارات الناجحة والتنموية وتسريع خطواتها.
وأشار إلى ان تبادل الزيارات والحوار المباشر بين البلدين يعد الجسر القوي والقناة الأجدى لتوثيق التعاون وتنمية العلاقات وهو ما تحرص عليه الكويت.
وأعرب عن التطلع لمزيد من الفرص الاستثمارية للبلدين في مختلف المجالات خصوصا مع النجاحات التي حققها الفلسطينيون بتوفير مناخ مواتي لاجتذاب المستثمرين والتسهيلات والتشريعات ذات العلاقة.
من جانبه أشاد طهبوب بجهود غرفة تجارة وصناعة الكويت على تعاونها لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين لافتا إلى استعداد الشركات الفلسطنيية للتعاون مع الشركات ورجال العمال بالكويت لتسويق منتجاتها وتقديم خدماتها التجارية والاستثمارية كافة.
وأضاف أن الفرص متاحة للشركات الكويتية للاستثمار في فلسطين وهناك تبادل تجاري قديم بين البلدين معربا عن أمله في أن تمضي هذه الشراكة إلى الأفضل لاسيما عبر توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون التجاري في مختلف المجالات.
وأكد ان العلاقات الكويتية الفلسطينية تاريخية وعميقة بفضل الإرادة المشتركة والمتبادلة بين البلدين لتطويرها وتنميتها لتتواكب مع ما يجمع البلدين من روابط عميقة واعتزاز وتقدير وود دائم مشيدا بدعم الغرفة الدائم للقطاع الخاص الفلسطيني عن طريق استقبال الوفود التجارية وإقامة المعارض.
وذكر ان التبادل التجاري بين البلدين شهد تطورا ملحوظا في السنة الماضية متمنيا تحقيق المزيد اذ قفز حجم الصادرات الفلسطينية إلى دولة الكويت من 850 ألف دولار سنة 2007 إلى 7ر4 مليون دولار أمريكي سنة 2016.
يذكر ان الوفد الفلسطيني ضم 12 شركة من قطاعات الحجر والرخام والأغذية منها ثلاث شركات من قطاع غزة لتسوق منتجاتها في الكويت واستعرض أمام الشركات ورجال الأعمال الكويتيين أهم المنتجات الغذائية والزراعية وفرص الاستثمار لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

شاهد أيضاً

44-1-700x405

«المركزي القطري» يتوقع نمو الناتج المحلي حتى 3 بالمائة

توقع مصرف قطر المركزي، نمو الناتج المحلي الإجمالي في حدود 2 – 3 بالمائة خلال …

اترك رد