مجلس الوزراء يثمن مبادرة الأمير بتسديد ديون الغارمين

47e7ee1d-ec6b-4d9b-ae0c-fad6c0b03419

كلف مجلس الوزراء في اجتماع الأسبوعي اليوم، الذي عقد برئاسة سمـو الشيخ جابر المبارك، الهيئة العامة للصناعة والهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية، بالتنسيق مع الجهات التي تراها مناسبة، للإسراع في إنجاز إزالة المعوقات الموجودة بموقع مشروع «جنوب سعد العبدالله»، وموافاة المجلس بما ينتهي إليه الأمر خلال أسبوعين من تاريخه.

وتقدم المجلس الوزراء في مستهل اجتماعه بخالص التهنئة لسمو الأمير وسمو ولي العهد وإلى الشعب الكويتي الكريم بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين للعيد الوطني لدولة الكويت والذكرى السابعة والعشرين ليوم التحرير المجيدين سائلا المولى القدير أن يحفظ الكويت وقيادتها وشعبها الكريم من كل مكروه وأن يديم نعمة الأمن والأمان على وطننا العزيز في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير وولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما مبتهلا إلى المولى القدير أن يرحم شهداءنا الأبرار وأن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

وأحيط مجلس الوزراء علما بالمكرمة الأميرية وبرغبة سمو أمير البلاد بتسديد ديون الغارمين والمحبوسين على ذمة ديونهم سواء من المواطنين أو المقيمين في دولة الكويت على نفقة سموه الخاصة وفق ضوابط معينة ولم شملهم بأسرهم في هذه الأيام السعيدة التي يحتفل بها الوطن العزيز والمواطنون والمقيمون بالأعياد الوطنية المجيدة وكذلك تقديم مكرمة أميرية لابنائه اليتامى لادخال الفرحة والبهجة في نفوسهم على نفقة سموه الخاصة أيضا.

وبهذه المناسبة السعيدة يعبر مجلس الوزراء عن عظيم الاعتزاز ووافر الشكر والتقدير لسمو الأمير على هذه المبادرة الكريمة التي تشكل إضافة طيبة لسجل سموه الناصع واسهاماته الإنسانية العديدة وتعكس ما يتمتع به سموه حفظه الله ورعاه من مودة متبادلة وعلاقة متميزة مع شعبه الوفي التي تمثل أحدى أهم سمات مجتمعنا الكويتي راجيا من الله عز وجل أن يديم على سموه وافر الصحة والعافية والعمر المديد وأن يحفظه وولي عهده الأمين ويرعاهما وأن يديم على بلدنا الحبيب نعمة الأمن والاستقرار والرفاه.

واستعرض المجلس نتائج مؤتمر الكويت الدولي لإعادة أعمار العراق والذي استضافته دولة الكويت مؤخرا انطلاقا من حرص دولة الكويت وبمشاركة المجتمع الدولي على تعزيز أمن واستقرار جمهورية العراق الشقيق وإعادة إعمارها لبناء مستقبل أفضل ودعم مسيرة التنمية فيها.

وعبر المجلس عن عظيم ارتياحه لما تم اتخاذه من قرارات وتعهدات لإعادة إعمار العراق من الدول المشاركة في المؤتمر والتي بلغت 30 مليار دولار أمريكي حيث تعهدت دولة الكويت بتخصيص ملياري دولار أمريكي لإعادة إعمار العراق وذلك عرفانا من دولة الكويت والمجتمع الدولي بحجم التضحيات التي تكبدها العراق في مواجهة الإرهاب ومجددا إيمان المجتمع الدولي بتأسيس مبادئ السلام والتعاون والعيش المشترك وإعادة العراق للوقوف بجانب أشقائه وأصدقائه ليواصل مسيرته ودوره المأمول في أسرته العربية في أقرب وقت ممكن.

وقد أعرب المجلس عن شكره وتقديره للجهود الطيبة التي بذلها سمو الأمير ولي العهد حفظهما الله ورعاهما ولكافة الجهات الحكومية التي ساهمت بجهودها المخلصة في التحضير والإعداد لهذا المؤتمر وما أبدوه من حرص عال للارتقاء بمستوى التنظيم والترتيب وبما يتوافق مع أهمية هذا الحدث الدولي وإبراز الوجه الحضاري للوطن العزيز.

كما اطلع المجلس على توصيتي لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم «71 لسنة 2013» بإصدار قانون «نظام براءات الاختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية» وعلى مشروع قانون بالموافقة على إصدار قانون «النظام الموحد لمكافحة الغش التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية» وقرر المجلس الموافقة على مشروعي القانونين ورفعهما إلى سمو الأمير تمهيدا لإحالتهما إلى مجلس الأمة.

ثم اطلع المجلس على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن القائمة الثانية من المشاريع المقترحة لتنفيذ التزامات برنامج الأوفست القائمة وقرر المجلس تكليف هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بالتنسيق مع كل من وزارة المالية والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والجهات التي تراها مناسبة لإعداد قائمة جديدة بالمشاريع المقترح تنفيذها من قبل الملتزمين ببرنامج الأوفست مع الأخذ في الاعتبار البعد الاقتصادي والتنموي والاجتماعي لكل مشروع وموافاة مجلس الوزراء بما ينتهي إليه الأمر خلال شهر من تاريخه.

وأحيط المجلس الوزراء علما بتوصية اللجنة بشأن التقرير الدوري الثامن للجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية «ديسمبر 2017».
كما أحيط مجلس الوزراء علما بتوصية اللجنة بشأن التقرير المقدم من المؤسسة العامة للرعاية السكنية حول سير العمل في ضوء الخطة التنفيذية والجدول الزمني بمشروع جنوب المطلاع الإسكاني والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل المؤسسة والجهات الحكومية ذات الصلة لإزالة كافة العوائق التي تعرقل الجدول الزمني لتنفيذ المشروع.

ومن جانب آخر بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

وبحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي وأعرب عن عميق الأسف إزاء حادث إطلاق النار على مدرسة في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين معربا عن استنكار دولة الكويت لهذا العمل الإرهابي المروع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين.

ومن جانب آخر أعرب مجلس الوزراء كذلك عن عميق الحزن والأسف إزاء سقوط طائرة ركاب مدنية إيرانية يوم أمس أثناء قيامها برحلة داخلية جنوب أصفهان مما أدى إلى مصرع جميع ركابها والمجلس إذ يتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة إلى الشعب الإيراني الصديق راجيا من الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.