النصر يعمق جراح القادسية

1-310

استعاد الفريق الاول لكرة القدم بنادي النصر انغام الفوز، معمقا جراح ضيفه القادسية، الذي تلقى هزيمة جديدة بدوري فيفا قوامها (2 – صفر) في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ستاد علي صباح السالم ضمن الجولة الحادية عشرة من منافسات البطولة، ليرفع بذلك الفائز رصيدة الى 13 نقطة متساويا مع الاصفر، الذي تجمد رصيده عند نفس عدد النقاط.
جاء هدفا العنابي عن طريق كل من فرانشيسكو توريس (14) وسيد ضياء (85).
«الاصفر» وضح عليه منذ البداية تأثره بالغيابات الحادة بين صفوفه خاصة على مستوى وسط الملعب، الامر الذي دفع مدربه الكرواتي داليبور ستاركفيتش الى الدفع بطلال العامر غير الجاهز كليا للمشاركة كلاعب ارتكاز اساسي مع محمد خليل، فيما حل في الجانب الهجومي كل من احمد الرياحي كمهاجم صريح، ومن خلفه الثلاثي بدر المطوع واحمد الزنكي ومحمد الفهد، الا ان النصر صاحب الارض بقيادة مدربه ظاهر العدواني كان افضل جهوزية واكثر تركيزا في كل النواحي، وذلك على الرغم من غيابات عانى منها الفريق ايضا في تشكيلته الاساسية مثل سلمان بورمية وطلال العجمي ليعتمد الوطني ظاهر العدواني على الرباعي الهجومي فرانشيسكو توريس في المقدمة، ومن خلفه ايضا الثلاثي زبن العنزي وسيد ضياء ومشعل فواز.
وفي ظل التنظيم المميز للعنابي داخل الملعب وسرعة انتقال الكرة من الدفاع للهجوم في ظل اجادة الغاني ايريك كواكو وحمود عايض لادوار الربط بين الجانبين الدفاعي والهجومي، الامر الذي خلف خطورة على مرمى خالد الرشيدي في بعض الكرات ترجمها البرازيلي فرانشيسكو توريس الى الهدف الاول لصاحب الارض في الدقيقة 14 من زمن الشوط الاول بعدما احسن استقبال كرة زبن العنزي داخل المنطقة ليودعها بمهارة داخل شباك الاصفر.
ومع تقدم النصر لم يتغير شيء على مستوى أداء ومحاولات الاصفر، الذي لجأ الى تنويع هجماته ما بين اختراق من العمق وتقدم الطرفين خالد القحطاني وعامر المعتوق للمساندة الهجومية، الا ان تأخر احمد الرياحي الى وسط الملعب يحول دون الوصول الى مرمى محمد هادي لينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتقدم النصر بهدف للاشيء.
ومع بداية الشوط الثاني يدفع داليبور بتبديل تنشيطي على مستوى وسط الملعب بنزول حسين عبدالله بدلا من طلال العامر في محاولة لاغلاق المساحات امام لاعبي النصر وبناء الهجمات بالشكل المطلوب من وسط الملعب عن طريق محمد خليل والفهد.
ومع مرور الوقت يواصل النصر شن هجماته الخطرة ويكاد توريس ان يدرك الهدف الثاني لفريقه من رأسية ضلت أرسلها باتجاه مرمى الرشيدي الا ان الكرة تخطئ الشباك.
ويسعى ظاهر العدواني الى اعادة النشاط الهجومي لفريقه بنزول طلال العجمي بدلا من زبن العنزي، خاصة في ظل وصول الاصفر الى منطقة جزاء فريقه في أكثر من مرة كان اخطرها في الدقيقة 75 عندما توغل احمد الزنكي من الجانب الايسر الا ان تدخل ايريك في اللحظة الحاسمة يبعد الكرة من امامه وسط مطالبات قدساوية بركلة جزاء للفريق الا ان حكم اللقاء يوسف نصار يشير باستمرار اللعب.
ويتواصل الأداء وسط افضلية نصراوية، حيث يعزز البحريني سيد ضياء تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني في الدقيقة 85 بعدما نجح في مراوغة عبدالرحمن العنزي خارج منطقة الجزاء لينفرد بالحارس خالد الرشيدي ويودعها داخل شباكه.
أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من يوسف نصار حكم اول ومساعديه فارس الشمري وعبدالعزيز العيدان ومساعد اضافي اول خالد الجنيدي ومساعد اضافي ثان عبدالله الهجرس والحكم الرابع احمد العلي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.