«الهلال الأحمر»: استمرار المساعدات للفلبين

02-19 (1)

أكد مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون، استمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في الفلبين، بالتوازي مع استمرار تقديم المساعدات للروهينغا، وللنازحين السوريين.
وقال العون على هامش الحفل الخيري الذي نظمته الجمعية أول من أمس للأسر المحتاجة والمتعففة بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية، ان الجمعية مستمرة في تقديم المساعدات للفلبين بعدما افتتحت «قرية الكويت الإنسانية» في محافظة «سامار» شرق الفلبين للتخفيف من الأضرار المدمرة الناجمة عن اعصار هايان.
وشدد على الالتزام بتقديم المساعدات الإنسانية إلى جميع المحتاجين في بقعة من الأرض بغض النظر عن الأمور السياسية او الدبلوماسية بين الدول والحكومات، مؤكدا ان الكويت بلد الإنسانية ولا تتردد في تقديم العون إلى أي محتاج.

استعدادات لرمضان
وكشف عن إجراء الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتقديم إفطار الصائم وغيرها للمتضررين في الدول العربية والافريقية للتخفيف من معاناتهم.
وأشار إلى توجه عدد من المتطوعين برا بشاحنات إلى الأردن لتقديم مساعدات للاجئين السوريين، إلى جانب توجه فريق آخر خلال الأسابيع المقبلة إلى الروهينغا المتواجدين في بنغلادش لمواصلة تقديم المساعدات، إضافة إلى حملة طبية متوجهة إلى الحدود التركية لتقديم المساعدات الطبية للاجئين السوريين هناك.
من جانبها، أكدت الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس، حرص الجميع على تقديم الخدمات المتنوعة للأسر المحتاجة والمتعففة في البلاد في كل المناسبات السعيدة، لا سيما الأعياد الوطنية.
وأضافت ان «إدارة المساعدات المحلية تختص بمساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت، وتقيم من وقت لآخر وفقا لمواعيد ومناسبات محددة، حملاتها لتقديم العون للمحتاجين، وتكريمهم وفقاً لكل مناسبة». وأشادت بجهود ادارة المساعدات المحلية في الجمعية ومتطوعيها ومتطوعاتها الذين بذلوا جهداً كبيراً في المشاركة في هذا النشاط الذي هو جزء أساسي من اعمال الجمعية.

البرجس: حملات متعددة

أوضحت مها البرجس ان إدارة المساعدات المحلية في الجمعية لديها مجموعة من الحملات على مدار العام، تتمثل في حملة كوبونات مصرف العشيات الأولى والثانية بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف وتغطي 2000 أسرة.
وفي استعراضها للحملات، بينت ان هناك حملة كوبونات الأيتام الشهرية، وحملة الاحتفال بعيد التحرير والعيد الوطني وحملة الألعاب والملابس التي تقام في شهر ابريل من كل عام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.