«الكهرباء»: تخصيص موقع لإنشاء محطة النويصيب لتوليد الكهرباء وتقطير المياه.. لم يُحسم

567735_e

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والماء ان موضوع تخصيص موقع لإنشاء محطة النويصيب لتوليد الكهرباء وتقطير المياه لم يحسم بسبب مماطلة وزارة المالية وبلدية الكويت تجاه هذا المشروع رغم ان وزارة الكهرباء أبدت مرونة عالية واكتفت بمساحة 800 متر على الواجهة البحرية لإنشاء محطتها لرفع قدرتها الانتاجية.

وطالب المصدر وزارة المالية وبلدية الكويت بحسم موقع المحطة المتوقع ان تنتج 3 آلاف ميغاواط في مرحلتها الأولى بأقصى سرعة ودون مماطلة، خصوصا بعد سلسلة الاجتماعات التي عقدتها الوزارة مع تلك الجهات دون ان تحرك ساكن، مؤكدا ان الوزارة في حاجة ماسة إلى تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية لتنفي استراتيجيتها لتلبية احتياجات المدن الاسكانية الجديدة والمشاريع التنموية.

وأشار المصدر إلى ان خطة الوزارة تهدف إلى انتاج اكثر من 30 ألف ميغاواط بحلول العام 2030، محذرا ان مثل هذه الأمرو التي تحدث في مشروع النويصيب ربما يؤدي إلى تأخير مشاريع الوزارة وبالتالي لن تتحمل وزارة الكهرباء والماء تبعات هذا التأخير وإنما سيتم تحميله إلى تلك الجهات التي حالت دون طرح المشاريع في موعدها.
من ناحية اخرى بدأت وزارة الكهرباء والماء اليوم في تطبيق تعرفة استهلاك الكهرباء والماء على القطاعات الزراعية والصناعية والقطاعات الأخرى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.