«التربية» تختتم البرنامج التدريبي لمشروع إطار التحسين المدرسي

20180221171721560

اختتمت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، البرنامج التدريبي لمشروع إطار التحسين المدرسي، الذي يستهدف تدريب المسؤولين في المناطق التعليمية على التقييم الذاتي للادارات المدرسية ومن ثم تعميم المشروع على المدارس كافة العام الدراسي المقبل

وقال نائب رئيس فريق اطار التحسين المدرسي مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث في تصريح للصحافيين على هامش ختام البرنامج، إن المشروع ركز على التقييم الذاتي للمدارس الفاعلة والتعرف على اهم مكونات القيادة والأدلة التي يتم من خلالها تقييم الأداء المدرسي.

واضاف ان البرنامج ركز ايضا على التعرف على المعلومات اللازمة لتقييم التعليم في المدارس ومدى جودة المنهج المدرسي والتعرف على المميزات التي تسهم في زيادة الكفاءة المدرسية.

وأوضح الغيث ان البرنامج لقى استحسانا من قبل المتدربين وسيتم في الفترة المقبلة نزول المسؤولين للميدان للاطلاع على تطبيق التقييم الذاتي للادارات المدرسية قبل تقييم المشروع في شهر مايو المقبل.

وأشار الغيث الى ان الفترة المقبلة سيتم خلالها ايضا وضع دليل اجراءات لعمل كلا من مراقب المرحلة والموجه الفني بدقة مما يجعل المهام محددة لكل مسؤول دون الإلتفاف لإجراءات أخرى غير مطلوبة فضلا عن تعرف مدير المدرسة على مسؤولياتة.

وبين انه سيكون هناك تقييم تجريبي في شهر مارس المقبل بالتعاون مع لجنة تضم خبراء من البنك الدولي والمراقبين للتعرف على اثر التدريب والتطبيق على الميدان التربوي ومدى التزام المدارس بالبرنامج.

وذكر الغيث ان لجنة التسيير التابعة للوزارة ستقوم بتقييم المشروع واتخاذ قرار بشأن تعميمه على المدارس العام الدراسي المقبل بعد التأكد من استيعاب الميدان التربوي للمشروع وامكانية التوسع فيه وذلك في اجتماع مع اللجنة شهر مايو المقبل.

وأشار ان التقييم الذاتي هو الخطوة الأولى في اطار عملية التحسين المدرسي والتعرف على مواطن الضعف والقوة في كل مدرسة من خلال متابعة المراقب والبنك الدولي لعملية التقييم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.