عمر الطبطبائي: 18 أولوية للنواب تعلن في مارس

Untitled-1-6

قال النائب عمر الطبطبائي: نمد يد التعاون للحكومة اذا ما وجدناها تتعاطى مع المجلس الحالي على قدر المسؤولية المشتركة، اما إذا استمرت في ممارستها بالفترة الماضية، فنحن في حل اذا لم تقر القوانين التى نصبو إليها، وتقديم استجواب لرئيس الحكومة وارد في اَي لحظة.
كما أعلن الطبطبائي عن تعديلات نيابية قدمت وستقدم على قانون اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، واصفا هذه اللائحة بالمعرقل الرئيسي لوصول الاقتراحات بقوانين الى جدول اعمال المجلس.
وأوضح الطبطبائي لـ القبس أن غالبية نيابية اتفقت على 18 أولوية سيكشف النقاب عنها خلال شهر مارس المقبل، داعيا الى إقرار التعديلات النيابية على بعض مواد اللائحة الداخلية حتى لا تكون الاقتراحات بقوانين حبيسة ادراج اللجنة التشريعية.
وانتقد الطبطبائي الممارسة الخاطئة لتعاطي المجلس والحكومة مع الأسئلة البرلمانية التي أصبحت عرفا في السنوات الأخيرة، نتج عنها استمرار عدم الإجابة عن السؤال لفترة تصل الى اكثر من سنتين، رغم ان المواد الدستورية الخاصة بأداة السؤال البرلماني واضحة بإلزام الوزير الموجه له السؤال الرد خلال مدة محددة.
وأضاف: على الحكومة ان تتعاطى مع المجلس الحالي بخلاف تعاطيها مع المجلس السابق، لأن هذا المجلس استطاع إيقاف العمل بالوثيقة الاقتصادية التى تهدف لزيادة العبء المالي على المواطنين، وكذلك اطاح بوزراء وقيادات، تفعيلا لدوره الرقابي في محاسبة المقصرين.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.