رئيس الوزراء المصري: سنحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي بنهاية العام الحالي

20180222182324376

قال رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل، اليوم الخميس، ان بلادة ستشهد اكتفاء ذاتيا من الغاز الطبيعي بنهاية العام الحالي بما يكفي جميع احتياجات المواطنين من الغاز.

وأضاف اسماعيل خلال مؤتمر صحافي ان في عام 2019 سيتحقق فائض من انتاج الغاز «ولن تصدره مصر بل سيتم استخدامه في التنمية وتحقيق قيمة مضافة منه على أرض مصر».

وعن استيراد الغاز من اسرائيل، اشار الى أن ما تم «هو اتفاقية بين شركات قطاع خاص في مصر وشركات منتجة للغاز في اسرائيل تعد مبدئية».

واوضح ان «الحكومة المصرية قامت بفتح السوق بشكل مقنن وقانوني ونحن لا نعمل وفق آراء أو قرارات أو وجهات نظر وان ما تم مقنن بموجب قانون الغازالذي تم اقراره من مجلس النواب المصري الذي يسمح للقطاع الخاص باستيراد الغاز».

وأكد أن مصر هي أكبر دولة في منطقة البحر المتوسط في صناعة الغاز واستكشافه ولديها بنية أساسية ضخمة لشبكات وخطوط وسوق الغاز وايضا محطات لاسالة الغاز.

وقال اسماعيل «نسعى ليس فقط لاستقبال الغاز من اسرائيل، ولكن من أي دولة تحقق اكتشافات وترغب في الاستفادة من خبرة مصر وأمكاناتها».

واوضح ان «مصر تستفيد من الغاز بإعادة تسييله وتصديره أو الاستفادة منه في مشروعات التنمية والتوسع في الصناعات وصناعات الاسمدة والتوسع فيها واتاحة قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودور مصر ليس سياسيا فقط لكنه محوري للطاقة في منطقة البحر المتوسط».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.