سفارات دولة الكويت في تنزانيا والسنغال ونيجيريا تحتفل بالأعياد الوطنية

567930_e

احتفلت سفارات دولة الكويت لدى تنزانيا والسنغال ونيجيريا بالعيد الوطني ال57 والذكرى ال27 للتحرير والذكرى ال12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وذلك بحضور لفيف من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والاجانب.
ففي تنزانيا أقامت سفارة دولة الكويت حفل استقبال حضره عدد من المدعوين تقدمهم نائب وزير الخارجية والتعاون في شرق افريقيا سوزان كوليمبا ورئيس وزراء تنزانيا السابق سالم سالم وكبار المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية وشخصيات أكاديمية واقتصادية وإعلامية.
وألقى سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم كلمة خلال الحفل هنأ فيها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي بهذه المناسبة.
كما أعرب عن خالص تمنياته للعلاقة الطيبة بين البلدين الصديقين بمزيد من الازدهار والتقدم في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد ورئيس جمهورية تنزانيا المتحدة الدكتور جون ماغوفولي.
وأكد الناجم عمق العلاقات الثنائية بين البلدين مستعرضا الإنجازات التي قامت بها السفارة في المجالات كافة ومن بينها تبني برنامج لدعم ذوي الإعاقة والمصابين بالمهق بمبلغ نصف مليون دولار.
وتطرق السفير الناجم في هذا السياق الى الاستجابة لنداءات رئيس جمهورية تنزانيا بدعم عدد من القطاعات أهمها التعليم والصحة من خلال إنشاء (بنك الكويت للدم) في مستشفى موهنبيلي بتكلفة 107 آلاف دولار بتبرع من جمعية صندوق اعانة المرضى الكويتية الى جانب تجهيز السفارة معهد (جاكايا كيكويتي) للقلب بغرفة عمليات بمبلغ 145 ألف دولار.
وبين الناجم الدور الفعال للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والقروض التي قدمها للحكومة التنزانية خلال عام 2017 ومن بينها تمويل مشروع طريق بمبلغ 51 مليون دولار ومشروع إعادة تأهيل وتوسعة مستشفى (منازي موجا) بمبلغ 6ر13 مليون دولار.
من جانبها آلقت ضيفة الشرف الدكتورة كوليمبا كلمة عبرت فيها عن خالص تهانيها لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وللحكومة الرشيدة والشعب الكويتي بمناسبة العيد الوطني وذكرى التحرير.
وأعربت عن سعادتها بتمثيل بلادها للمشاركة في هذه المناسبة مشيدة بالدور الريادي الذي تلعبه حكومة دولة الكويت في دعم المشاريع التنموية في بلادها من خلال الصندوق الكويتي للتنمية.
كما هنأت كوليمبا دولة الكويت على النجاح الكبير لتنظيم مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق مؤكدة الدور الإنساني والريادي لدولة الكويت وأنها استحقت بالفعل من خلال المبادرات الإنسانية المختلفة التي تتبناها أن تكون مركزا للعمل الإنساني وأن يحصل صاحب السمو أمير البلاد على لقب قائد للعمل الإنساني.
وهنأت نائب الوزير دولة الكويت ايضا لانتخابها عضوا غير دائم في مجلس الأمن مؤكدة أن هذا دليل على ثقة المجتمع الدولي في دولة الكويت وحرصها على دعم السلم والأمن الدوليين.
وأشادت بدور سفارة دولة الكويت والمبادرات التي أطلقتها لدعم القطاعات المختلفة في جمهورية تنزانيا خاصة قطاعي الصحة والتعليم كحفر بئر ماء لكل مدرسة وتجهيز مركز للحاسب الالي بكل مؤسسة تعليمية والبرنامج المتكامل لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بالمهق والعديد المبادرات الأخرى التي تلقى تقديرا بالغا من قبل الحكومة التنزانية.
وعلى هامش الحفل عرضت السفارة عددا من لوحات فنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة تظهر معالم الكويت كما قدم السفير الناجم هدايا تذكارية لضيفة الشرف وعدد من المسؤولين التنزانيين.
وفي احتفال سفارة دولة الكويت لدى جمهورية السنغال الصديقة بالأعياد الوطنية هنأ سفير دولة الكويت لدى السنغال صالح الصقعبي في كلمته صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم بهذه الاحتفالات متمنيا دوام التقدم والرفعة والرخاء.
وشكر الصقعبي ضيف الحفل ممثل الحكومة السنغالية وزير العدل إسماعيل فال وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الأعمال وجميع الحضور على مشاركتهم في هذه المناسبة السعيدة مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقات الكويتية السنغالية التي تشهد تطورا ملحوظا على الصعد كافة.
وفي نيجيريا اقامت السفارة الكويتية حفل استقبال حضره عدد كبير من مسؤولي الحكومة النيجيرية وبعض حكام الولايات والسلك الدبلوماسي ورجال الاعمال.
وألقى سفير دولة الكويت لدى نيجيريا عبد العزيز الشراح كلمة رفع فيها اسمى آيات التهاني والتبريكات الى حضرة صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله متمنيا لسموهما الصحة والعافية وللكويت وشعبها التقدم والازدهار.
كما رحب الشراح بالحضور واشاد بالعلاقات الكويتية النيجيرية التي تشهد تطورا على جميع الصعد لتحقيق امال وتطلعات الشعبين الصديقين في الامن والازدهار.
واكد الشراح عمل السفارة الكويتية في أبوجا على مضاعفة جهودها للنهوض بالعمل المشترك والارتقاء به الى مستوى طموح الجانبين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.