«الأبيض» يتعثر أمام التضامن

30814516-640x405

فرض التضامن نتيجة التعادل الإيجابي على ضيفه الكويت، بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على استاد الشنفا، ضمن الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم، ليواصل «الابيض» صدارته لترتيب جدول البطولة برصيد 29 نقطة، في حين يرتفع رصيد التضامن الى 10 نقاط.
تقدّم اصحاب الارض عن طريق فيصل عجب في الدقيقة الــ6 من زمن المواجهة قبل ان يتعادل يعقوب الطراروة لــ «الابيض» (48) ومن ثم يتقدّم جمعة سعيد للضيف (55)، ثم يدرك فيصل عجب التعادل للتضامن (63).

بداية سريعة للعنيد
باغت التضامن ضيفه بهجوم ضاغط منذ البداية، وذلك بمحاصرة الكويت في منتصف ملعبه، محقّقاً الاندفاع الهجومي المميز لينجح في تشكيل بعض الهجمات، ترجمها سريعاً فيصل عجب في الدقيقة السادسة الى هدف التقدّم بعدما احسن تسلم «بينية» راشد المطيري الذي نجح بدوره في المرور من اكثر من لاعب من لاعبي «الابيض» ليهيئها لعجب، الذي اودعها شباك مصعب الكندري بثبات.

محاولات للتعادل
وعقب تقدّمه لم تفلح هجمات الكويت في العودة من خلال ادراك التعادل، وذلك على الرغم من التراجع الدفاعي للتضامن في منتصف ملعبه، بغية تأمين التقدم والاعتماد على الهجمات المرتدة، ما اوجد مساحات كبيرة في وسط الملعب لم يستغلها لاعبو «الابيض» بالشكل المطلوب، في ظل تباعد الخطوط وعدم وجود الرابط بين الوسط والهجوم، بالاضافة الى الاداء الفردي للاعبي الخط الامامي للكويت جمعة سعيد ويعقوب الطراروة وبهاء فيصل، بالاضافة الى عدم فاعلية الاطراف ممثلة في فهد صباح في الجانب الأيسر وعبدالله البريكي في الجانب الايمن، في ظل الضغط المتواصل من لاعبي التضامن، سواء في منتصف الملعب عبر راشد المطيري واحمد الصقر وايغور، أو في الاطراف، من خلال مشعل الشمري في الجانب الايمن، الا ان التضامن لم يستغل ذلك الاندفاع الهجومي للكويت في الشوط الاول على النحو المطلوب، ما ضيّع من امكانية زيادة الغلة التهديفية؛ لينتهي الشوط الاول بتقدم الاخير بهدف للا شيء.

الكويت يعود
وفي الشوط الثاني، يدفع الاردني عبدالله بوزمع بتبديل تكتيكي، تمثّل في نزول سامي الصانع مكمن خطورة «الابيض» من الجانب الايمن، بدلاً من طلال الفاضل الغائب عن مستوياته، ولم تتأخّر فعالية التغيير، حيث ينجح يعقوب الطراروة في ادراك التعادل للكويت في الدقيقة الــ48 من زمن اللقاء من خلال هجمة مرتدة، بدأت من الصانع لتصل الكرة في منتصف الملعب الى الاردني بهاء فيصل، الذي أرسلها في الجانب المعاكس للمنطلق من الخلف الى الامام يعقوب الطراروة، الذي لم يجد صعوبة في ايداعها شباك خالد الشعلان.
ويعقب التعادل «الكويتاوي» مواصلة الفريق لشن هجماته وبسط سيطرة نسبية على منتصف الملعب، لينجح جمعة سعيد في ادراك التقدم عن طريق جمعة سعيد في الدقيقة الـــ55 من متابعة مثمرة لــ «عرضية» الطراروة.

عجب يتألّق
وعقب تأخّره لم يستكِن العنيد الى الخسارة؛ لينجح المتألّق فيصل عجب في ادراك هدف التعادل لفريقه من كرة، تسلمها بمنتصف الملعب؛ لينجح في المرور من فهد حمود، متوغلاً داخل منطقة الجزاء ليدع الكرة مرمى الكندري قبل ان يخرج بعد ذلك بداعي الاصابة، ويحل محله عبدالعزيز عشوان في الدقائق الاخيرة، التي كثّف خلالها الكويت من هجماته، بغية ادراك الفوز الذي لم ينجح في تحقيقه؛ ليفرض التعادل نفسه نتيجة للمواجهة.
أدار اللقاء الحكم عباس الشمري، وأنذر كلا من: أحمد الصقر (التضامن)، ومحمد كمارا (الكويت).

اسم المضيف أولا يا ثالثة.. !

وقعت القناة الثالثة الرياضية في خطأ عند نقلها مباراة امس التي جمعت التضامن والكويت بكتابة اسم فريق الكويت قبل التضامن على شاشة القناة. متجاهلة بذلك ان كتابة صاحب الضيافة اولا على الشاشة هو العرف في النقل التلفزيوني ف اي مكان لكي يعرف المشاهدون من هو المضيف وصاحب الارض.. هذه ثقافة رياضية عامة، هل يعقل ان يفتقر اليها العاملون في القناة الثالثة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.