لأول مرة في السعودية.. ماراثون للفتيات

568678_e

لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، شاركت الفتيات السبت في ماراثون للجري أقيم تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة، مع هيئة الترفيه بالتعاون مع أمانة الأحساء.

وشهد الماراثون، الذي أقيم في محافظة الأحساء شرقي السعودية، تحت عنوان “الحسا تركض” مشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية للرجال والسيدات (محترفين، شباب، أطفال، كبار السن)، بينهم محليون وأجانب.

وفي مسابقة السيدات تمكنت السعودية مزنة النصار من الحصول على المركز الأول في مسافة 3 كيلومترات، من بين 1500 فتاة من جنسيات مختلفة.

واشترط الرعاة “الهيئة العامة السعودية للرياضة، وهيئة الترفيه وأمانة الأحساء”، على المشاركات الالتزام بالضوابط الشرعية والحجاب.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت إغلاق باب التسجيل في ماراثون الفتيات خلال ساعات معدودة، بعد تسجيل 2000 فتاة للمشاركة في هذا السباق.

وفي فئة كبار السن فاز محمد الدوسري (فوق 60 عاماً) بالمركز الأول، وفي فئة المحترفين فاز بالمركز الأول حسين جمعان.

وقدمت اللجنة المنظمة جائزة تقديرية للمتسابق حسين حويكم، وهو أحد المتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي أكمل ماراثون فئة الهواة لمسافة 5 كيلومترات دون توقف.

وفي تصريح صحفي، طالب حويكم بتخصيص برنامج خاص بذوي الاحتياجات الخاصة في الماراثون المقبل.

وتستضيف السعودية، في 6 أبريل المقبل، ماراثوناً نسائياً “سيُقام وفق الضوابط الشرعية”، في الصالة المغلقة بمقر نادي الوحدة بحي العمرة، بمكة غربي البلاد.

ويُقام الماراثون تحت رعاية وكيلة الهيئة العامة للرياضة رئيسة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وذلك بالتعاون مع فريق “حور مكة” التطوعي الذي سيشرف على البطولة.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.