مؤتمر المرأة الريادي.. خطوة لتمكين النساء

30922981-1

أعلنت رئيسة مؤتمر المرأة الريادي التدريبي دارين النجار، ان المؤتمر الذي يعقد جلساته يومي 13 و14 الجاري تحت رعاية وحضور وزيرة الشؤون هند الصبيح، يهدف الى دعم الدور الريادي للمرأة الكويتية، مشددة على انه «اذا اردنا ان ندعم المرأة فلابد من ان نكون قدوة لها في التدريب والريادة».
وبينت الحجار خلال مؤتمر صحافي عقد أول من أمس في جمعية المعلمين للاعلان عن انطلاقه، ان الوصول الى تلك الغاية يتم عبر عملية متكاملة تقوم على صناعة جيل قويم، وهو ما يتطلب خطوات عميقة، أولاها انعقاد هذا المؤتمر الريادي، الذي يهدف الى تقويم الاجيال باستخدام جميع مستحدثات ومهارات العصر الحديث لتمكين المرأة للقيام بدورها على أكمل وجه.
وقالت ان فكرة المؤتمر جاءت لتخدم المجتمع وتحفزه على خلق بيئة ايجابية لا سيما للمرأة، اتساقا مع دورها الريادي والقيادي في المنزل أو العمل أو المجتمع ككل، كما تساعدها على تكوين بصمة كبيرة لها في المجتمعات.

الشرارة الأولى
من جانبها، أوضحت ضيفة المؤتمر عضوة هيئة التدريس بجامعة الكويت د. أمثال الحويلة، ان المشاركة في مثل هذا المؤتمر واجب وطني ومجتمعي ودعم لنساء الكويت والعالم العربي، لافتة الى انه يتضمن الكثير من الأهداف الأخلاقية والمجتمعية والوطنية، ويشير الى انطلاقة ملحوظة للشراكة المجتمعية التي طالب العديد بها في خطط التنمية المختلفة.
وأضافت الحويلة ان للمرأة أهمية بالغة في المجتمع، فهي الشرارة الاولى التي تنير الطريق لجميع أفراد المجتمع، ويقع على عاتقها مسؤولية كاملة تبدأ من الأسرة التي هي الاساس الأخلاقي والإنساني والوطني والصحي للمجتمع ككل.
بدورها، أوضحت المنسقة العامة للمؤتمر حنان العجمي، أن المؤتمر يستهدف المرأة بجميع شرائحها العمرية والوظيفية، وسيتخلله معرض وانشطة وفعاليات عديدة متنوعة، ويتضمن مشاركة لمدربات من مجلس التعاون الخليجي في جلسة حوارية تصب في مصلحة المرأة وأهداف المؤتمر.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.