عيد ميلاد ريال مدريد.. 116 عامًا من البطولات والأساطير

مدريد

يُحيي ريال مدريد، اليوم الثلاثاء، الذكرى السنوية الـ116 لتأسيسه، بمواجهة فريق كرة القدم في النادي نظيرَه باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

وتأسَّس النادي الإسباني الذي يحمل أسماء عدة في 6 مارس 1902، ليكتب من العاصمة مدريد تاريخًا لم تَمحُه السنون. وقد نال لقب نادي القرن في أوروبا الذي يُمنَح من الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن القرن العشرين؛ نظرًا إلى مكانته الرياضية والاقتصادية.

ومن الأسماء التي تطلق على الفريق “الأبيض”، أو القلعة البيضاء، والميرينجي، واللوس بلانكوس، والفريق الملكي (نادي الملك)؛ نظرًا إلى قربه من ملوك إسبانيا حتى وقت قريب.

وفاز الفريق بـ12 بطولة دوري أبطال أوروبا ليجعل نفسه الأكثر تتويجًا بالبطولة الأهم في أوروبا، وكذلك فاز بعدد قياسي من بطولات كأس العالم للأندية (6 مرات فاز بها).

كما نال الدوري الإسباني 33 مرة، وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات، وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين، وكأس ملك إسبانيا 19 مرة، وكأس السوبر الإسباني 10 مرات.

وآخر نجاحات الفريق، كانت العام الماضي؛ حين نال الفريق 5 بطولات، وفاز عنها نجم الفريق كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية، ليرفع عدد مرات فوزه بها إلى 5 مرات.

وفي كرة السلة، حقق الفريق 9 ألقاب في بطولة كأس أوروبا لكرة السلة، (وهو رقم قياسي في البطولة)، و33 لقبًا في الليجا، و27 لقبًا في كأس الملك، و4 ألقاب في كأس السوبر الإسبانية، بجانب بطولات أخرى محلية ودولية.

ويلعب الفريق مبارياته على ملعب سانتياجو برنابيو الذي احتفى في ديسمبر الماضي بالذكرى السنوية الـ70 على إنشائه، ومقررٌ أن يشهد في الفترة المقبلة عملية تحديث؛ لما يمثله من مكانة رياضية واقتصادية كبرى.

ومن الأساطير التي لعبت للنادي، سنتياجو برنابيو، وخوانيتو، ودي ستيفانو، وراؤول، وزيدان، وكاسياس، وراموس.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.