سريلانكا: بوذيون يهاجمون مسلمين.. رغم حالة الطوارئ

DXnUDo7XcAEKIAj-698x405

قالت الشرطة في سريلانكا اليوم الأربعاء، إن بوذيين هاجموا مساجد ومتاجر مملوكة لأشخاص من الأقلية المسلمة في البلاد أثناء الليل، رغم فرض حالة الطوارئ لاستعادة الهدوء في الجزيرة التي تشهد انقساما حادا.
وفرضت الشرطة حظر تجول غير محدد المدة في كاندي، وهي منطقة مرتفعات بوسط سريلانكا تشهد أعمال عنف منذ مساء يوم الأحد، بعد مقتل شاب بوذي في شجار مع مجموعة من المسلمين.
وقال روان جوناسيكارا المتحدث باسم الشرطة إن عدة وقائع حدثت مساء الثلاثاء في منطقة كاندي التي يقصدها السياح لزيارة مزارع الشاي.
وأضاف جوناسيكارا لرويترز «اعتقلت الشرطة سبعة أشخاص وأصيب ثلاثة من ضباط الشرطة خلال الوقائع». وتابع قائلا إنه لم يُعرف بعد عدد من أصيبوا من المدنيين.
وقال مسؤولون اليوم إن هيئة تنظيم الاتصالات في سريلانكا ستحجب مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت مثل فيسبوك وفايبر وواتساب في أنحاء البلد لمدة ثلاثة أيام لمنع انتشار العنف الطائفي.
وقال راجيتا سيناراتني المتحدث باسم مجلس الوزراء للصحفيين إن الحكومة طلبت من الهيئة حجب شبكات التواصل الاجتماعي بعد ظهور دعوات لمهاجمة المسلمين على فيسبوك.
وقال وزير بالحكومة إن أحدث أعمال العنف في كاندي كانت بتحريض من أشخاص من خارج المنطقة.
وقال الوزير سارات أمونوجاما للصحفيين في كولومبو «هناك مؤامرة منظمة وراء هذه الوقائع».
وأضاف أن الحكومة ستطبق حكم القانون دون تحيز في الدولة ذات الأغلبية البوذية التي يمثل المسلمون نحو تسعة بالمئة من سكانها البالغ عددهم 21 مليون نسمة. وهم الأقلية الأصغر بعد التاميل ومعظمهم من الهندوس.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.