«ACURA MDX»… أداء رياضي ومزايا عملية وأفضل استهلاك للوقود

532791_292602_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1600x1049-_RD728x477-

كويت تايمز: «MDX» السيارة العائلية المتميزة من ACURA، هي باختصار تجربة تمزج بين الإحساس المرهف القوي والأداء الرياضي الذي يجسد القوة وقدرة التحمل.

وتجمع «MDX» الجديدة عدداً كبيراً من تقنيات «ACURA» المميزة لتوفر منتجات قائمة على التوجه في «التناسق الكامل بين الإنسان والآلة» من «اكورا»، ولتقدم مستويات أعلى من الفخامة، والهدوء، والراحة والرقي في مركبة تعمل «وفق مشيئة السائق»، مع وسائل بديهية للتحكم وأداء ديناميكي مذهل.

من النظرة الأولى يمكن لمقتنيها ان يلحظ بأنها طوّرت على صورة «طائرة نفاثة فاخرة عائلية»، تتميز بشكل انسيابي وراقٍ، مرهف وقوي، كما صممت لتقدم الأداء الفريد والمزايا العملية لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) فخمة إلى السائق والركاب.

وتجمع السيارة بين ريادة تصنيف أفضل استهلاك للوقود، ومستويات جديدة من الرقي والفخامة للراحة، وأعلى مستوى لأداء السلامة. وتتمتع المركبة بالأداء الديناميكي، ويمكن وصفها بالمقصورة الصديقة للعائلة التي تتسع لسبعة ركاب، مع مظهر رشيق وتصميم خارجي انسيابي لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات.

وعند فتح غطاء المحرك، فإن السيارة مزودة بمحرك جديد بالكامل بحقن مباشر، و24 صماماً سعة 3.5 لتر «i-VTEC V-6» مع نظام إدارة السيلندرات المتغير (VCM™)، الذي يولد طاقة تبلغ 290 حصاناً وعزماً يبلغ 355 نيوتن – متر، وهذا ليس بالأمر المستغرب عند معرفة بأنها حلّت أخيراً في المركزين الأول والثاني عن فئة «LMP2» في سباق سيبرينغ للتحمل لمدة 12 ساعة، ضمن سلسلة سباقات لو مان الأميركية (ALMS).

وتتميز «MDX» بناقل حركة أوتوماتيكي وسرعات مع وضعية رياضية، وتبديل رياضي متتابع (Sequential SportShift)، بالإضافة إلى مبدل سرعات مثبت على عجلة القيادة. وتتمتع «MDX» بنظام توجيه العزم للتحكم الفائق للقيادة بكل العجلات (SH-AWD™)، الذي يضم تقنية المساعدة المرنة بالتحكم الجديدة من «ACURA».

وتتمتع السيارة على صعيد الهيكل الخارجي، بتصميم خارجي على نمط «منحوتة جوية خاصة»، الذي يعطيها مظهرها الانسيابي، المميز والراقي. ويساعد التصميم الأيروديناميكي للهيكل، الذي صقله المهندسون في نفق الهواء في مركز Ohio«RandD»التابع للشركة، «MDX» على الارتقاء بالكفاءة الأيروديناميكية، ما يجعلها إحدى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة، الأعلى أيروديناميكية وكفاءة في الاقتصاد، باستهلاك الوقود الموجودة على الطرقات.

وتتعدد المزايا في «MDX» الرائعة، مثل منصة بضبط ديناميكي، وهيكل بإغلاق محكم أكثر للهواء والمخمدات بثلاث طبقات للعزل، إلى جانب استخدام مواد جديدة مخفّضة للأصوات، مثل الزجاج العازل للضجيج وتوسيع لحامات الهيكل، وتقنية الإلغاء النشط للضجيج.

واللافت في «MDX» أنها تتمتع بنفس القدرة، وببراعة عالية لاستقبال البالغين والصغار في مقصورة عالية الفخامة ومتعددة الاستخدامات.

ويتم بكبسة واحدة على زر اللمسة الواحدة للدخول (One-Touch Walk-In) المضاء، طي مقاعد الصف الثاني والانزلاق إلى أكثر وضعية متقدمة ممكنة، ويضم الآن صف المقاعد الثاني أربع وضعيات للانحناء وميزة انزلاق ممدد جديدة توفر تعديلاً يبلغ 6 بوصات من المساحة الإضافية الإجمالية بين الأمام والخلف، ليؤمِّن أعلى راحة للأرجل بين صفي المقاعد الثاني والثالث. وتم تحسين المساحة المخصصة للحمولة، وتتضمن منطقة تخزين جديدة تحت الأرضية، وهناك في الأمام مقعد للسائق مع تهوية وتعديل كهربائي بـ10 اتجاهات، ومقعد للراكب الأمامي مع مقعد للسائق مع تهوية وتعديل كهربائي بـ 8 اتجاهات.

وتستهدف «MDX» عيوب العديد من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وجود مساحة تخزين أمامية مع كونسول وسطي رحب وجديد، يمكنه أن يتسع لحقيبة يد، وكمبيوتر محمول أو زوج من أجهزة «iPad®».

وتعتز أكثر معدلات الفخامة في «MDX» من خلال المزايا الداخلية، التي تتضمن مقصورة بتشطيب من الجلد الطبيعي الفاخر، ولمسات مطلية بالفضة، وشاشة «LED 16» إنش علوية مع شاشتين أماميتين وإنارة مميزة للمقصورة، إلى جانب مزايا جديدة للفخامة، مثل نظام الدخول الذكي، وواقيات من أشعة الشمس في صف المقاعد الثاني، ومكيف هواء أوتوماتيكي أمامي وخلفي، وتحكم بدرجة حرارة المقاعد.

وتضم «ACURA MDX» مجموعة من تقنيات «ACURA» المميزة، مثل الأضواء الأمامية (Jewel Eye™)، والنظام الصوتي (Acura/‏ELS Studio) الأكثر قوة، وتقدم مجموعة من الابتكارات التي توفر المساعدة والرؤية للسائق، ومن بينها كاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا، ونظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) مع متابعة على سرعة متدنية (LSF)، ومعلومات عن الأماكن غير الظاهرة على المرايا الجانبية، ونظام فرامل لتخفيف قوة الحوادث (CMBS).

وتشمل مميزات الأمن والسلامة المزودة بها، مجموعة واسعة من تقنيات السلامة المتقدمة، وتتضمن الجيل الجديد من تقنية الهندسة المتوافقة المتطورة (ACE™ II) لبنية الهيكل، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) للعجلات الأربع، مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، ونظام مساعدة الفرامل (Brake Assist)، ونظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع التحكم بالسحب، ووسائد هوائية (أمام، الجوانب في الأمام، وركبة السائق وستائر هوائية مع حساس بالدحرجة)، إضافة إلى أنظمة التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW).

باقة الكرم

تفتخر «الملا ACURA» بتقديم باقة الكرم والفخامة الاولى من نوعها في الكويت والمنطقة، بحيث تمنح العملاء فرصة اقتناء سيارة أحلامهم بنظام الأقساط لمدة خمس سنوات من دون أرباح وبسعر الكاش، إلى جانب تأمين شامل لمدة خمس سنوات مجاناً ومن دون أي كلفة إضافية على قيمة السيارة، وصيانة مجانية لمدة 5 سنوات و5 سنوات كفالة و5 سنوات سيارة بديلة مجاناً و5 سنوات مساعدة على الطرقات ، بالإضافة إلى 5 سنوات تأمين طرف ثالث.532791_292602_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1600x1049-_RD728x477-

532792_292604_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1260x841-_RD727x485-

532790_292600_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1417x1063-_RD728x546-

532789_292601_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1260x945-_RD727x546-

532788_292603_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1417x830-_RD728x426-

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.