الرئيسية » أمن ومحاكم » التمثال الفرعوني.. أصلي

التمثال الفرعوني.. أصلي

2-80

كشفت مصادر متابعة لقضية التمثال الفرعوني الذي ضبطته الجمارك مؤخرا أن اللجنة الثلاثية التي ضمت الجمارك والسفارة المصرية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب توصلت إلى ان التمثال أصلي.
وبينت المصادر أنه تم التوصل إلى هوية المواطن الذي تم شحن التمثال لمصلحته، وجرى توقيفه والتحقيق معه، كاشفة عن وصول بعثة متخصصة من مصر لمعاينة التمثال وبدء اجراءات استرداده.
وكانت السفارة المصرية أعلنت أمس أنها تواصلت مع مسؤولي الإدارة العامة للجمارك وتوجيه كتاب للجهات الكويتية المختصة لحسم هوية التمثال وإذا ما كان فرعونياً أم لا. وأضافت أنها تواصلت مع مدير إدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون الآداب د. سلطان الدويش؛ حيث أفاد بأنه تم تشكيل لجنة ثلاثية لمعاينة التمثال برئاسته وعضوية اثنين من أساتذة التاريخ القديم والآثار بجامعة الكويت، وهما د. السيد محفوظ، ود. أحمد سعيد، وسوف يوافي السفارة بالتقرير الفني فور الانتهاء من إعداده.
ودعت السفارة جميع المقيمين في الكويت إلى عدم التعامل مع أي أشخاص يدعون حيازتهم لآثار مصرية يرغبون في تهريبها إلى الكويت، بما يعرض الأطراف المشتركة في الأمر إلى المساءلة من قبل السطات المختصة.

شاهد أيضاً

20181216090807070

حبس مدير جمعية الشرطة السابق و7 وافدين عن تهمة اختلاس مليون دينار

قضت محكمة الجنايات بحبس مدير جمعية الشرطة السابق وهو ضابط برتبة «عقيد» 15 سنة مع …

اترك رد