مصري يفوز بجائزة محمود كحيل للكاريكاتير السياسي

3-41

فاز فنانون من مصر ولبنان وتونس وفلسطين والجزائر أمس الأول بجائزة محمود كحيل في بيروت في دورتها الثالثة، التي تهدف إلى دعم وتشجيع فناني الكاريكاتير والرسم التعبيري بالمنطقة العربية. في مؤتمر صحافي بالجامعة الأميركية في بيروت، أعلنت لجنة الجائزة فوز المصري شريف عرفة بالفئة الأبرز في الجائزة، وهي «الكاريكاتير السياسي»، وقيمتها عشرة آلاف دولار.
كما أعلنت اللجنة فوز التونسي سيف الدين ناشي في فئة «الروايات التصويرية»، في حين حصل المصري محمد صلاح على جائزة «الشرائط المصورة». وذهبت جائزة «الرسوم التصويرية والتعبيرية» للبنانية ترايسي شهوان، بينما كانت جائزة «رسوم كتب الأطفال» من نصيب المصري وليد طاهر.
ومُنحت جائزة «قاعة المشاهير لإنجازات العمر» الفخرية لروح الفنان الفلسطيني الراحل ناجي العلي، وهي جائزة تمنح تقديراً لمن أمضى ربع قرن أو أكثر في خدمة فنون الشرائط المصورة والرسوم التعبيرية والكاريكاتير السياسي.
أما جائزة «راعي الشرائط المصورة» الفخرية، التي تمنح تقديراً للذين يدعمون الشرائط المصورة والرسوم الكاريكاتيرية في العالم العربي على نطاق واسع، ويساهمون في التراث الثقافي للمنطقة، فذهبت إلى مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم (فيبدا)، الذي تأسس عام 2008 بشخص مديرته دليلة نجم.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.